اعتماد 62 مسارا لحافلات نقل المعلمات

الاحد - 10 سبتمبر 2017

Sun - 10 Sep 2017

اعتمد وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى 62 مسارا للحافلات في مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات الذي سيبدأ تقديم خدماته تدريجيا مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 1438 /1439في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت الشركة أنها ستتواصل مع المعلمات المستحقات للنقل قبل بداية العام الدراسي المقبل بهدف التأكد من بياناتهن وإعادة توزيعهن على مسارات الحافلات، مع إمكان استقبال طلبات إضافية للخدمة على هذه المسارات، أو فتح مسارات جديدة عند الحاجة وبعد دراستها من قبل الشركة، حيث ستعيد الشركة فتح بوابة التسجيل في الخدمة في مطلع العام الدراسي رغبة في استفادة أكبر قدر من المعلمات المستحقات للخدمة.

وأشارت إلى أنها تسعى للشروع في تقديم الخدمة بشكل تدريجي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المقبل عبر أسطول موقت يراعي كافة جوانب الأمن والسلامة، كما ستعمل قبل بداية العام الدراسي بعد المقبل 1439 /1440على تصنيع حافلات خاصة للمشروع ضمن مواصفات محددة تحقق الراحة والأمان لجميع المعلمات.

وتشمل الخدمة جميع المناطق، وسيوفر المشروع خدمة النقل للعديد من المعلمات من مختلف المناطق والمحافظات والقرى بالمملكة، ممن سجلن في الخدمة خلال الفترة المتاحة الماضية (6 أشهر)، خاصة بعد تمديد فترة التسجيل حتى 19 شوال الماضي، حيث وجه وزير التعليم بفتح باب التسجيل على الخدمة أمام جميع المعلمات من مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها، وعدم الاقتصار على معلمات المناطق النائية والوعرة.

وشدد على أهمية توفير خدمة آمنة تلتزم بأعلى معايير الأمن والسلامة، سواء من حيث جودة الحافلات أو السائقين المؤهلين والمدربين لتقديم الخدمة، ليكون المشروع إحدى الأدوات المتاحة للوزارة لتمكين المعلمات من أداء رسالتهن في الميدان التعليمي وتيسير السبل أمامهن، بما ينعكس إيجابيا عليهن وعلى أسرهن والعملية التعليمية بشكل عام.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سامي الدبيخي أنه بناء على توجيهات وزير التعليم أعادت الشركة فتح التسجيل على الخدمة للمعلمات عبر موقعها الالكتروني شريطة أن تعمل المعلمة في منطقة خارج النطاق العمراني الحضري الذي تسكن فيه، وتضطر لقطع مسافة تتراوح بين 150 - 250 كلم يوميا.

وأكد أن فتح المجال أمام المعلمات في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها جاء نظرا لضعف الإقبال من قبل معلمات المناطق النائية والوعرة على التسجيل في المشروع رغم إطلاق بوابة التسجيل منذ مارس الماضي، بالتزامن مع إطلاق حملة إعلامية تعريفية واسعة بالمشروع استهدفت كافة الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، مبينا أن اقتصاديات التشغيل لا تمكن الشركة من تقديم خدمة مميزة لعدد قليل من المعلمات، مما تطلب توسيع دائرة المستفيدات من الخدمة.

وأوضح أن المشروع لا يزال يستهدف تقديم الخدمة لـ 6 آلاف معلمة في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها، وبمقابل رمزي مقداره 500 ريال شهريا مع بداية كل فصل دراسي، وذلك لاعتبارات تشغيلية والتأكد من الفاعلية في الاستفادة من الخدمة للمعلمات الراغبات، وعدم حرمان الشرائح الأخرى من التسجيل.

المسارات المعتمدة تستوعب

1000 معلمة

المستحقات لخدمة النقل

261 معلمة.