مكة _ مكة المكرمة

خطوة جديدة يعتزم الاتحاد الإسباني لكرة القدم اتخاذها بشأن لعب بعض مباريات الدوري الإسباني وخاصة مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة خارج حدود إسبانيا.

ومن المرجح بحسب موقع يورو سبورت أن تجري مواجهة الكلاسيكو بين عملاقي إسبانيا بالولايات المتحدة الأمريكية أو الصين العام المقبل وفقا لما نشرته الصحافة الإنجليزية.

وكان رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس حاضرا خلال المؤتمر العالمي «سوسيركيس» الذي أقيم في مدينة مانشستر أمس الأول الجمعة، وتحدث عن تلك الخطوة قائلا: «الدوري الإسباني هو الترفيه العالمي، ونحن نريد أن نطور الظهور العالمي لليجا». وأضاف: «كجزء من هذه الرغبة نناقش الآن خيار لعب بعض مباريات الدوري خارج إسبانيا، هذه المناقشات في مراحلها الأولية، لكننا في الليجا نؤيد الفكرة».

يعتقد أن شركة «ريليفنت سبورتس» التي أسست بطولة كأس الأبطال الدولية قبل 4 أعوام هي من طرحت فكرة لعب مباريات الدوري بالخارج على عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى.

في يوليو الماضي ملأ 66 ألف شخص ملعب «هارد روك» بمدينة ميامي الأمريكية لمشاهدة ودية برشلونة وريال مدريد، والتي نظمتها الشركة سالفة الذكر.

وقد صرح تشارلي ستيليتانو رئيس «ريليفنت» قائلا: «الخطوة التالية للشركة هي الانتقال من تنظيم المباريات الودية إلى تنظيم الألعاب التنافسية في الخارج».