دعوة أمريكية لفرض عقوبات صارمة ضد كوريا الشمالية

السبت - 09 سبتمبر 2017

Sat - 09 Sep 2017

تعتزم الولايات المتحدة الدعوة إلى التصويت على عقوبات إضافية ضد كوريا الشمالية في مجلس الأمن غدا، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب جارته الشمالية أمس تحسبا لاتخاذها أي إجراءات بمناسبة عيد وطني.

وجاء الإعلان عن الدعوة للتصويت على عقوبات جديدة ليتزامن مع احتفال كوريا الشمالية أمس بالذكرى السنوية لتأسيسها.

ويرصد الجيش الكوري الجنوبي أي» علامات استفزازية «، في ظل المخاوف من قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ إضافية أو إجراء تجربة نووية أخرى للاحتفال بهذا اليوم.

وضغطت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي خلال الأسبوع الماضي من أجل فرض عقوبات أكثر صرامة على بيونجيانج بعد إعلانها عن اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ عابر للقارات، الأمر الذي قوبل بإدانة دولية.

إلى ذلك، أكد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن أن النشر الموقت لمنظومة صواريخ «ثاد» الدفاعية الأمريكية هو أفضل إجراء يمكن أن تتخذه بلاده حاليا.

وأضاف في تصريحات أمس أن الوضع الأمني بشبه الجزيرة الكورية أكثر خطورة من أي وقت مضى.

وقال إن كوريا الشمالية تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية، بل وأجرت تجربة نووية سادسة في تحد للتحذيرات الصادرة عن كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي.

وأوضح مون أن حكومة سول قررت عدم تأخير النشر الموقت لصواريخ «ثاد» من أجل منع وقوع حرب على شبه الجزيرة الكورية ولحماية أرواح الكوريين الجنوبيين.

الأكثر قراءة