حذرت الحكومة اليمنية تحالف الانقلاب (الحوثي وصالح) من التصرف بممتلكات وعقارات الدولة وممتلكات بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

وأكدت الحكومة في بيان للخارجية اليمنية أمس نقلته وكالة الأنباء الرسمية «سبأ» أن وثائق وممتلكات السفارات اليمنية بالخارج موجودة في مبنى وزارة الخارجية في صنعاء الذي استولى عليه الانقلابيون، وأن المدعو هشام شرف المنتحل لصفة وزير الخارجية مكن الحوثيين من الاستيلاء عليها، وتواطأ مع التحالف الانقلابي لبيع تلك الممتلكات بإصدار تفويض لسماسرة إيرانيين ولبنانيين ومحامين يخولهم ببيع مقرات تابعة للحكومة اليمنية في أكثر من دولة.

وأضاف البيان أن الخارجية اليمنية شرعت في مخاطبة الدول المعنية وفي مقدمتها الخارجية البريطانية، وتحذر من التعامل مع أي تصرف بممتلكات اليمن وبعثاتها الدبلوماسية.

وأكدت أنها لن تسمح بالمساس بأي من ممتلكات اليمن وستلاحق قضائيا كل المتورطين في هذه المؤامرة التي تسعى لشرعنة تصرفات الانقلابيين بممتلكات الدولة.

وذكر البيان أن جماعة الحوثي سبق أن أجرت عملية بيع غير قانونية لعقار مملوك للسفارة التركية في صنعاء.

من جهة أخرى، وثقت منظمة راصد للحقوق والحريات 111 انتهاكا ارتكبتها ميليشيات صالح والحوثي بحق المدنيين في محافظة المحويت خلال أغسطس الماضي.

وقالت في تقرير أمس إن حالات الانتهاكات والجرائم توزعت بين الاختطاف والإخفاء القسري، والملاحقات والمضايقات، ونهب تجار، واحتلال مؤسسات حكومية وخاصة، ومقرات جمعيات خيرية، ودور للقرآن الكريم، واستحداث ونصب نقاط تفتيش.

ميدانيا، أحبطت قوات الشرعية أمس هجوما للميليشيات على مواقع للجيش في صفر الحنية بجبال حام التابعة لمديرية المتون بالجوف، فيما دكت مدفعية الجيش مواقع للميليشيات في منطقة كرش شمال غرب محافظة لحج.

111انتهاكا حوثيا

بالمحويت في أغسطس


10 حالات اختطاف.

11 حالة إخفاء قسري.

9 ملاحقات ومطاردات.

تشريد 3 أسر من منازلها.

احتلال 30 منشأة حكومية.

الاستيلاء على 9 منشآت خاصة.

تحويل 12 منشأه لثكنات عسكرية.

إغلاق 17 دار ومدرسة تحفيظ القرآن.

مشاهدات يمنية

1 أسر 12 مسلحا حوثيا بهجوم على معسكر الدفاع الجوي بتعز.

2 إصابة طفلين بصاروخ حوثي استهدف منازل في لحج.

3 نائب وزير داخلية الحوثي يطالب بإعلان حالة الطوارئ في صنعاء.

4 أحمد بن دغر يدشن محطة الطاقة الكهربائية الإضافية في لحج.

5 طوكيو تؤكد حرص اليابان على دعم التنمية باليمن.