قصور الخدمة خلف تكدس الأمتعة بمطار جدة

السبت - 09 سبتمبر 2017

Sat - 09 Sep 2017

7
7
أرجعت الهيئة العامة للطيران المدني تكدس الأمتعة وازدحام صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بالمسافرين خلال الأيام الماضية إلى قصور في الخدمة داخل المطار.

ووقف رئيس الهيئة عبدالحكيم التميمي أخيرا على مرافق المطار واطلع على الملاحظات التي أدت لحدوث التكدس، مؤكدا أن مسؤوليات الهيئة التأكد من انسيابية الحركة وتكامل الجهود من الجهات العاملة بالمطار لخدمة المسافرين.

وأفصح عن ملاحظته خلال زياراته المتعددة وجود قصور كبير في جودة الخدمة المقدمة والناتجة عن عوامل مختلفة منها ما يتعلق بالبنية التحتية للمطار أو من خلال ضعف التنسيق مع الجهات العاملة بالمطار، حيث تعمل 27 جهة حكومية وأمنية، إضافة إلى الشركات مقدمة الخدمة من ناقلات جوية أو خدمات أرضية وغيرها، مفيدا أن الهيئة تضطلع بدور رئيس في تنسيق هذه الجهود.

وقال إشارة للملحوظات المرصودة خلال الأيام الماضية وبمتابعة لحظية لكل ما يجري بالصالات بينت وجود قصور في الخدمة، لذلك ستجرى دراسة شاملة لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة وإنشاء وحدة إدارية ترتبط برئيس الهيئة هدفها الرئيس مراقبة جودة الخدمات ورفع مستوى التنسيق ووضع الأنظمة والإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ هذه الخدمات بشكل لائق.

وأبدى التميمي تفاؤله بحل جميع الإشكاليات المرتبطة بضعف التنسيق قبل افتتاح المطار الجديد الذي يتوقع أن يقضي على إشكاليات البنية التحتية التي يعاني منها المطار الحالي الذي بني منذ عقود، إضافة إلى الطاقة الاستيعابية التي لا تواكب الضغط الشديد وخاصة أيام المواسم، مؤكدا حرص الهيئة على تحسين تجربة السفر وتنمية صناعة النقل الجوي بالمملكة.