جنوب أفريقيا تنفي التلاعب بنتيجة مباراة السنغال

الجمعة - 08 سبتمبر 2017

Fri - 08 Sep 2017

نفى اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا أمس الأول مشاركته في أي تلاعب بالمباراة بين منتخبي جنوب أفريقيا والسنغال ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وذكر الاتحاد في بيان له نشر على موقعه بالانترنت أن «اتحاد كرة القدم بجنوب أفريقيا يؤكد بشكل قاطع عدم مشاركته بأي شكل في أي مخالفة تتعلق بقرارات الحكام مثلما جاء في تقرير الفيفا».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر إعادة المباراة بين منتخبي السنغال وجنوب أفريقيا، والتي انتهت بفوز جنوب أفريقيا 2 / 1 في 12 نوفمبر 2016، حيث شهدت المباراة احتساب الحكم الغاني جوزيف لامبتي ضربة جزاء مثيرة للجدل للغاية في الدقيقة 43 لمصلحة منتخب جنوب أفريقيا الذي خاض المباراة على ملعبه.

ولهذا قرر الفيفا إيقاف الحكم مدى الحياة، كما صدقت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) على قرار الفيفا بإيقافه مدى الحياة.

وأعلن اتحاد كرة القدم بجنوب أفريقيا أنه سيدرس مضمون تقرير الفيفا لتحديد ما إذا كان سيطعن على قرار إعادة المباراة من عدمه.

ولم يتحدد حتى الآن موعد إعادة المباراة، مما يعني أن حسم التأهل من المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية، والتي تضم معهما أيضا منتخبي كيب فيردي (الرأس الأخضر) وبوركينا فاسو، لن يحسم إلا في اللحظة الأخيرة، حيث ينتظر أن تقام المباراة المعادة في نوفمبر المقبل بعيدا عن طعن جنوب أفريقيا على قرار الفيفا.

الأكثر قراءة