مونديال روسيا يعيد برمجة المسابقات المحلية

الخميس - 07 سبتمبر 2017

Thu - 07 Sep 2017

سيحصل المدرب الهولندي مارفيك على 500 ألف دولار (1.875.000 مليون ريال) كمكافأة خاصه له بعد وصول المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بحسب بنود عقده الموقع مع الاتحاد السعودي السابق، إضافة إلى المكافآت المرصودة من اتحاد القدم وهيئة الرياضة والجهات الأخرى.

وتشير مصادر «مكة» بأن كل لاعب سعودي سوف يتقاضى قرابة المليون ريال كمكافأة على التأهل لمونديال روسيا 2018.

وهي أضخم مكافأة يتقاضاها لاعبو المنتخب السعودي، حيث سيمنح اتحاد القدم مبلغ 300 ألف ريال لكل لاعب حسب لائحة المنتخبات، كما ستمنح هيئة الرياضة كل لاعب 200 ألف ريال، في حين تشير التوقعات إلى أن جهات عدة ستقدم مكافآت للاعبي المنتخب ستصل تقريبا إلى 500 ألف ريال وهو ما يعني أن مجموع ما سيحصل عليه كل لاعب مليون ريال.

على صعيد آخر، يفتح اتحاد القدم بعد غد مع الهولندي مارفيك ملف تجديد عقده الذي انتهى بانتهاء التصفيات لقيادة المنتخب في مونديال روسيا المقبل.

وتشير مصادر «مكة» إلى أن المدرب أعطى موافقة مبدئية على تجديد عقده والبقاء مع المنتخب السعودي لعام كامل، مشترطا تنفيذ جميع مطالبه منها التغيرات الإدارية والموافقة على خطة الإعداد للمونديال كاملة. يذكر أن راتب المدرب الهولندي مارفيك يبلغ تقريبا 900 ألف ريال شهريا (11.8 مليون ريال سنويا)، ومن المتوقع أن يصل إلى 1.3 مليون ريال شهريا بعد الصعود لمونديال روسيا.

كما ينوي اتحاد القدم إعادة هيكلة الأجهزة الإدارية في المنتخب الأول، حيث يتوقع خروج بعض الأسماء ودخول أسماء جديدة، إضافة إلى لائحة لجنة المنتخبات.

كما تشير ذات المصادر إلى أن اتحاد القدم سيعلن عن موسم استثنائي على كل الأصعدة، حيث سيعمد إلى إعادة برمجة المسابقات المحلية لتتوافق مع معسكرات المنتخب.

كما سيبحث إقامة بعض البطولات المحلية بدون لاعبي المنتخب، وكذلك بعض الجولات من دوري جميل.

ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تحضيرا مختلفا للمنتخب من أجل ظهوره بالصورة المشرفة في مونديال روسيا من خلال إقرار برامج ومعسكرات متعددة، إضافة إلى التنسيق لمباريات مع منتخبات عالمية استعدادا لمونديال 2018.

مهمات تنتظر اتحاد كرة القدم

1 تجديد عقد المدرب الهولندي مارفيك

2 إعادة هيكلة الأجهزة الإدارية

3 تحديد برنامج المنتخب بشكل مفصل ودقيق استعدادا لمونديال روسيا 2018

4 البحث عن لقاءات مع منتخبات عالمية

5 إعادة برمجة المسابقات المحلية لتتوافق مع معسكرات المنتخب

6 بحث إقامة بعض البطولات المحلية بدون لاعبي المنتخب

8 .بحث عدم توقف دوري جميل عند إقامة أي معسكر خارجي للمنتخب