10 أفلام وثائقية تصحح مفاهيمك الغذائية وتحرضك لتكون نباتيا

الخميس - 07 سبتمبر 2017

Thu - 07 Sep 2017

الوعي الغذائي هو أسلوب حياة وتصحيح للمفاهيم الغذائية الخاطئة التي اكتسبت منذ الصغر. وحتى تغير مفاهيمك حول حاجاتك الحقيقية من الغذاء وعلاقة ذلك بالأمراض المزمنة، ولئلا تقع في فخ صناعة المواد الغذائية الحيوانية منها تحديدا، احصل على المعلومات في قالب من المتعة من خلال مشاهدة 10 أفلام وثائقية أشار إليها موقع "Netflix":

1 what the health: "ماهية الصحة" يبحث في الصلة بين الأنظمة الغذائية والأمراض، ومليارات الدولارات المعرضة للضياع في قطاعات الرعاية الصحية والدواء والغذاء.

2 cowspiracy: "بقر سبيراسي" يتناول كيف تدمر المزارع الحيوانية كوكب الأرض، وسبب تجاهل الهيئات المعنية بالبيئة لهذه الأزمة.

3 sustainable: "الاستدامة" يناقش الشيف "ريك بايلس" والمزارعون وآخرون التاريخ المؤدي إلى حركة الطعام المستدام، وكيف يمكن أن نغير ما سنأكله في المستقبل.

4 forks over knives: " الشوكات قبل السكاكين" يسرد الأبحاث التي أجراها اثنان من علماء الأغذية، والتي تثبت أن انتشار الأطعمة المصنعة أدى إلى تزايد معدلات السمنة والإصابة بالسكري.

5 pet fooled: "خداع الحيوانات الأليفة" يبحث صناعة الغذاء الحيواني غير الخاضعة للرقابة، وأثرها السلبي على صحة الحيوانات.

6 food choices: "الخيارات الغذائية" يستعرض الحمية الغذائية حول العالم، ويشير إلى خيارات الطعام كعوامل لتدهور الصحة والسبب الرئيس في التغير المناخي.

7 live and let live: "عش ودع غيرك يعيش" يسلط الضوء على علاقة البشر بالحيوانات، واختيار البعض أن يصبحوا نباتيين، بما فيهم صاحب مطعم وراكب دراجة أولمبي.

8 fat, sick and nearly dead: "المرضى والقريبون من الموت" بمساعدة الخبراء، يشرح "جو كروس" تفاصيل التغيرات في نمط الحياة وعادات الأكل لمساعدة الآخرين في إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة.

9 the kids menu: "قائمة طعام الأطفال" يكشف عن الأمل في مكافحة بدانة الأطفال، ذلك أنه حين يمنح الطفل خيارات ومعلومات فهم غالبا ما يفضلون عادات الأكل الصحية.

10 food matters: " الطعام مهم" يجيب عن سؤال: هل يمكن أن تكون علاجات الطب الحديث سببا فيما نعانيه؟ وهل يكون تناول الطعام الصحي هو ما يفترض أن يطلبه منا الطبيب؟