فيلم الـ6 أيام يبهر العالم بحقيقة الجنود السعوديين

الخميس - 07 سبتمبر 2017

Thu - 07 Sep 2017

nnnnnnnu0645u0646 u0627u0644u0641u064au0644u0645
من الفيلم
مجهود شخصي وصداقة قديمة وستة أيام، تفاعلت مع إصرار شاب سعودي امتلكه شغف الأفلام ونبل الرسالة التي يحملها، ليجد نفسه منقادا وراء سلسلة من التجارب التي أكسبته خبرة تعلم الإنتاج على الرغم من بعد تخصصه عن مجال الأفلام.

«نيزك» -كما يحب أن يعرف- أنتج فيلما يظهر الصورة الحقيقية لمجهودات الجنود السعوديين في موسم الحج وعرض الفيلم باللغة الإنجليزية تحت سؤال عريض: هل يمكن للأفلام والأموال أن تخفي الحقيقة؟

ويقارن مقطع الفيديو بين صورة الجندي الأمريكي التي تصنعها استديوهات هوليود، ممثلة الجندي الأمريكي بالإنسانية وبين صورة الجندي السعودي في الأفلام الممثلة في كثير من الأحيان بالقسوة ، إذ يقول نيزك -في حديثه الخاص للصحيفة- إن صورة الرجل السعودي تعاني من التشويه بشكل عام، عوضا عن نشر صورة نمطية تربط بين السعودية والإرهاب، وهذا الدافع الذي جعله يقدم على إنتاج فيلم خاص موجه للناطقين باللغة الإنجليزية لتوضيح الصورة الحقيقية

.وتمكن نيزك من خلال صداقة قديمة بأحد المعلقين من استخدام تعليق واضح باللغة الإنجليزية، ومن خلال مقاطع اليوتيوب الكثيرة وصور الحجاج استطاع اختيار لقطاته وإنتاج فيلمه خلال ستة أيام من العمل المتواصل.

ويعمل حاليا على ترجمة الفيلم إلى اللغتين الإسبانية والفرنسية. فيما لم تطلب أي قناة فضائية أو أرضية إذنا لبث المقطع الذي نال الإعجاب بشكل واسع.

رابط الفيلم:

https://youtu.be/olW9zm0GsEg