واس، مكة - الرياض، مكة المكرمة

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان تهاني قادة دول خليجية وأمراء مناطق بمناسبة تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى التصفيات النهائية لكأس العالم في روسيا 2018، عقب فوزه أمس الأول على اليابان بهدف دون رد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بحضور ولي العهد في ملعب المباراة.

أداء عال

إذ تلقى الملك برقية تهنئة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الصباح، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة التأهل، مشيدا بالأداء الفني العالي الذي قدمه لاعبو المنتخب السعودي وبروح التعاون التي سادت بينهم، وبجهود مسؤولي وإداريي المنتخب، والمؤازرة الكبيرة للجمهور الرياضي السعودي للمنتخب والوقوف بجانبه، مما أسهم في تحقيق هذا الفوز، متمنيا للسعودية وشعبها كل التقدم والازدهار.

ممثل العرب

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة من ملك مملكة البحرين حمد آل خليفة بمناسبة التأهل، وأعرب في برقيته عن تقديره الكبير لمستوى منتخب المملكة وإعجابه بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، متمنيا مواصلة المنتخب السعودي لمسيرته المشرفة وتمثيل الكرة العربية خير تمثيل في النهائيات.

رجال سلمان

وهنأ نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد خادم الحرمين الشريفين، وقال مغردا عبر حسابه الشخصي على تويتر «ألف مبروك صعود رجال المملكة، رجال سلمان لمونديال 2018، منتخب يستحق أن يمثل العرب، ألف مبروك لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي الحبيب».

بدوره، أرسل ولي العهد في دولة الكويت الشيخ نواف الصباح برقية للملك ضمنها بخالص تبريكاته بالمناسبة، متمنيا للسعودية وشعبها كل التقدم والسداد.

كما هنأ ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان آل مكتوم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم.

وأعرب عن تقديره لمستوى المنتخب السعودي والأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، متمنيا مواصلة مسيرته المشرفة وتمثيل الكرة العربية خير تمثيل في النهائيات.

و تلقى الملك برقيات مماثلة من رئيس مجلس الوزراء في الكويت الشيخ جابر الصباح ورئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان آل خليفة.

فأل خير

فيما عبر عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله عن بالغ سعادته بتأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال بهذه المناسبة: يشرفني أن أرفع خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، ولولي العهد، مثمنا الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والشباب والرعاية الكريمة التي يحظى بها أبناء هذا البلد، مما أسهم في تحقيق هذا المنجز الرياضي الكبير للمرة الخامسة الذي أتمنى أن يكون فأل خير على كرتنا السعودية، مشيدا بوقفة الجماهير السعودية وحضورها الكبير.

اهتمام مجسد

ورفع أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، وقال في برقيته «يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي منطقة تبوك كافة أن أرفع أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والذي يؤكد ويجسد اهتمامكم ودعمكم للشباب والرياضة، سائلا المولى القدير أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ودوام أفراحها».

ورفع أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال فيها «يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي المنطقة كافة أن أرفع أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم، والذي يجسد اهتمامكم ودعمكم للشباب والرياضة، سائلا المولى القدير أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ودوام إنجازاتها».

دعم لا محدود

كما رفع أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة والتبريكات للملك، وقال في برقيته «يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي المنطقة كافة أن أرفع أصدق معاني التهاني والتبريكات بمناسبة تأهل منتخبنا الوطني والذي يؤكد ويجسد اهتمامكم ودعمكم للشباب والرياضة، سائلا المولى عز وجل لمملكتنا العزيزة دوام الرفعة والنجاح في الميادين والمحافل كافة».

ثمرات الدعم

بدوره، رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ التهنئة للوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال «يطيب لي بهذه المناسبة الكبيرة أن أهنئ قيادة هذا الوطن الغالي وأبناءه ببلوغ المونديال الذي جاء بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الدعم والاهتمام الدائمين من القيادة الرشيدة وما توفره لرياضيي المملكة وأبنائها لتحقيق أفضل الإنجازات وتمثيل الوطن خير تمثيل».

كما رفع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل التهنئة للوالد القائد خادم الحرمين الشريفين بمناسبة التأهل وثمن اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة بالرياضة في المملكة والدعم غير المحدود الذي تجده من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مشيدا بحضور ولي العهد ومؤازرته للاعبي المنتخب الوطني في المباراة الحاسمة أمام اليابان.

ولي العهد

إلى ذلك، تلقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان آل خليفة.

وأشاد في برقيته بما أظهره المنتخب السعودي من أداء متميز ومستوى مشرف في التصفيات الآسيوية، متمنيا لمنتخب السعودية كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم.

مستوى رفيع

كما أرسل رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة آل خليفة برقية تهنئة لولي العهد، معبرا عن تقديره الكبير لما أبداه المنتخب السعودي من مستوى رفيع وأداء مشرف في التصفيات الآسيوية، متمنيا للمنتخب السعودي كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم.

دامت الأفراح

من جهته، رفع أمير منطقة تبوك برقية تهنئة لولي العهد جاء فيها «يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي المنطقة أن أرفع أصدق معاني التهاني والتبريكات بمناسبة التأهل، وهو ما يجسد اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين على دعم الشباب والرياضة في المملكة ومتابعتكم المباشرة».

كما رفع أمير حائل برقية مماثلة لولي العهد جاء فيها «يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي المنطقة أن أرفع أصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، وهو ما يجسد اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين على دعم الشباب والرياضة في المملكة ومتابعتكم المباشرة، سائلا الله أن يديم على بلادنا أمنها وتطورها وأفراحها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتكاتف الشعب الوفي مع قيادته الحكيمة وإخلاص وتفاني أبناء الوطن في مختلف المجالات.

من جانبه رفع أمير الحدود الشمالية برقية لولي العهد جاء فيها «يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي المنطقة أن أرفع أصدق معاني التهاني والتبريكات بمناسبة التأهل، وهو ما يجسد اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين على دعم الشباب والرياضة في المملكة، ومتابعتكم المباشرة، سائلا المولى القدير أن يديم على بلادنا أمنها وتقدمها في جميع المجالات والميادين والمحافل».

وثمن اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة بالرياضة في المملكة والدعم غير المحدود الذي تجده من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مشيدا بحضور ولي العهد ومؤازرته للاعبي المنتخب الوطني في المباراة الحاسمة أمام اليابان.

اهتمام بالرياضة

وهنأ أمير تبوك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ بمناسبة التأهل، وقال في برقيته «إن هذا التأهل يجسد ما يخص به قطاع الرياضة والشباب من دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، سائلا المولى القدير لمنتخبنا التوفيق».

وهنأ أمير الحدود الشمالية لاعبي المنتخب الأول والجماهير الرياضية كافة، مقدما شكره وتقديره للاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية على الجهود الكبيرة التي بذلوها جميعا.

شكرا للجماهير

من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ التهنئة لرئيس الاتحاد السعودي ومجلس إدارته وللرياضيين كافة بمناسبة هذا الإنجاز الكبير، معربا عن شكره للجماهير الرياضية على دعمها ومؤازرتها ووقوفها مع المنتخب الوطني، متمنيا استمرار التفوق للوطن في جميع المحافل والمناسبات.

وهنأ نائبه الأمير عبدالعزيز الفيصل، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولاعبي المنتخب الأول والجماهير الرياضية كافة، مقدما الشكر والتقدير للاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية على الجهود الكبيرة التي بذلوها جميعا، كما شكر الجماهير التي حضرت وآزرت اللاعبين في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة.