بنتن يرعى الحفل السنوي لرؤساء مكاتب شؤون الحج

الثلاثاء - 05 سبتمبر 2017

Tue - 05 Sep 2017

رعى وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن مساء اليوم الحفل السنوي لرؤساء وأعضاء مكاتب شؤون الحجاج وضيوف ندوة الحج الكبرى لموسم حج هذا العام، بحضور وزراء الأوقاف والإرشاد في بعض الدول الإسلامية، وقناصل بعض الدول الإسلامية والعربية، ورؤساء وفود مكاتب شؤون الحجاج، وعدد من المسؤولين، ووكلاء الوزارة في جدة.

ورحب بنتن خلال كلمته بالحضور الكريم في هذا الحفل السنوي، الذي اعتادت وزارة الحج والعمرة على إقامته في أعقاب أداء شعيرة الحج تكريما للضيوف الذين يمثلون مكاتب شؤون الحجاج للدول الشقيقة، مهنئا الجميع على أداء حجهم، داعيا الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين وهم يحملون عن بلاد الحرمين أجمل وأنفس الذكريات عبر هذه الرحلة الإيمانية المباركة.

وأكد الوزير أن نجاح منظومة الحج منوط بتعاون القائمين على شؤون الحجاج في الدول الإسلامية ومناطق الأقليات والتقيد بالأنظمة والتعليمات مما ساعد على أداء الحج هذا العام دون عوائق، مضيفا أن البرامج التوعوية التوجيهية للحجاج في أوطانهم سهلت عليهم رحلة الحج وجعلتهم يستفيدون من الخدمات بصورة مثالية، مثمنا الحوار الفكري المؤصل الذي دار في ندوة الحج الكبرى هذا العام وانتهى إلى عدد من التوصيات المهمة القابلة للتحويل إلى مشاريع نافعة للأمة الإسلامية.

بعدها شاهد الجميع عرضا مرئيا تعريفيا عن إنجازات وزارة الحج والعمرة التي تهدف لخدمة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم أداء نسكهم بكل راحة واستقرار.

إثر ذلك ألقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور وائل عربيات كلمة رؤساء مكاتب شؤون الحجاج رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، على ما تحقق من نجاح مميز لموسم حج هذا العام، منوها بالجهود المبذولة من قبل حكومة المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في راحة واطمئنان.

وأوضح أن الشواهد والأدلة ماثلة أمام الحجاج في التطور الكبير في منافذ الاستقبال الجوية والبحرية والبرية من مطارات وموانئ وطرق وشق الأنفاق وتشييد الكباري والجسور، فقد ظلت المملكة وعلى مر الدهور والأزمان تؤدي هذا العمل دون منّ أو أذى في خدمة الحرمين الشريفين التي شرفها الله بهما لتحشد كل الطاقات البشرية وتسخر جميع الإمكانات المادية والتقنية لخدمتهما، مشيرا إلى أن الكل ينظر بعين الرضا والإعجاب لما تقدمه هذه البلاد ممثلة في مختلف الجهات ذات العناية بخدمة الحجاج وراحتهم وفي مقدمتها وزارة الحج والعمرة.

عقب ذلك قدمت مبادرة وزارة الحج والعمرة المتمثلة في برامج استقبال وتوديع الحجاج في منافذ مكة المكرمة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وميناء جدة الإسلامي بمشاركة موظفي الوزارة تحت شعارها "خدمة الحاج شرف أمانة مسؤولية".

ثم ألقى نائب رئيس الأزهر الشريف عباس شومان كلمة ضيوف ندوة الحج الكبرى التي رفع خلالها الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على ما لمسوه من حفاوة وتقدير خلال استضافتهم وإفساح المجال لهم للمشاركة في أعمال الندوة في مختلف تخصصاتهم، منوها بالدور الكبير الذي تضطلع به السعودية لنشر الإسلام وقيمه السمحاء، عبر ما تقدمه من تسهيلات وخدمات لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان وتكريسها لمبدأ السلام في رحلة الحجاج الإيمانية نحو الأماكن المقدسة.