50 مليون كشاف يحيون الملك

الثلاثاء - 05 سبتمبر 2017

Tue - 05 Sep 2017

قدم ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي كارل جوستاف السادس عشر، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم الحج هذا العام، والتهنئة والشكر لكشافة المملكة على جهودهم لخدمة الحجاج.

وقال في رسالة تهنئة تلقتها جمعية الكشافة العربية السعودية، من مدير الصندوق الكشفي العالمي جون قيقان: هناك 50 مليون كشاف في 169 بلدا يحيونك يا خادم الحرمين الشريفين.

ونقل قيقان في الرسالة التهنئة التي جاء فيها: إنه من دواعي سروري أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الدعم الذي تقدمه المملكة لملايين المسلمين الذين يؤدون فريضة الحج".

وأضاف جون قيقان في رسالته "إن ملك السويد قدم الشكر شخصيا لخادم الحرمين الشريفين عندما تقابلا في الرياض منذ فترة قريبة لدعمه الشخصي لبرنامج رسل السلام، الذي ألهم 23 مليونا من كشافة العالم لمنح خدماتهم للمجتمعات التي تعاني من الصراعات أو الحالات الصحية الضرورية أو الكوارث اليومية، حيث تم توثيق نحو 760 مليون ساعة عمل خدمية تم التأكد منها من خلال منصة رسل السلام العالمية، وأن هذا كله بفضل دعم السعودية".

وأشار إلى أن القائمين على صندوق مشروع رسل السلام الرئيس، يفتخرون بمعسكرات الخدمة العامة في الحج بالسعودية، وبما تقدمه فرق الكشافة السعودية من خدمات في المشاعر المقدسة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مفيدا أن هؤلاء الشباب هم إلهام لهم جميعا وقدوة رائعة للمتطوعين من الشباب، وأن هذا المشروع هو أضخم مشروع خدمي كشفي في العالم، مشيرا إلى مشاركة الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوي مع الكشافة السعوديين في خدمة الحجاج هذا العام ومشاهدته شخصيا للتجربة الكشفية السعودية وعملهم المذهل بشكل مباشر.

وعبر عن امتنان ملك السويد لدعم المملكة لمجال الحوار من خلال تدريب الشباب والفتيات على الحوار بين أتباع الأديان والثقافات الذي يقدمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للحوار بين أتباع الأديان في فيينا، الذي غير من طريقة عملهم في بلدان الصراع وبلدان أخرى مثل أوروبا، حيث يرحب الكشافة باللاجئين السوريين في مجتمعاتهم.