وزير الداخلية: القيادة تعتز بقدرات وتفاني رجال الأمن في حماية الحجاج

الاثنين - 04 سبتمبر 2017

Mon - 04 Sep 2017

أكد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود أن ما بذل من جهود في خدمة حجاج بيت الله الحرام كان محل متابعة وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، واعتزازهما بما أظهره رجال الأمن والقوات المساندة لهم من قدرات مميزة، وتفان في حماية أمن الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما والمحافظة على أمنهم وسلامتهم بروح وعزيمة عاليتين.

وقال خلال لقائه بمقر الوزارة في منى مساء أمس الأول مديري القطاعات الأمنية وقادة قوات أمن الحج والقوات العسكرية المشاركة في تنفيذ خطط أمن الحج لهذا العام «نحمد الله على ما من به على حجاج بيته الحرام من أداء نسكهم بيسر وسهولة في جو آمن، ونسأله سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع حجهم ويجعله حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وأن يعود الحجيج إلى أوطانهم سالمين غانمين».

وهنأ الجميع بالنتائج التي وصفها بأنها غير مستغربة، في تحقيق أهداف خطط أمن الحج بمهنية أسهمت بالتكامل مع خطط كل الجهات المشاركة في المحافظة على أمن وسلامة الحجاج، وأدائهم مناسك الحج بيسر وسهولة وطمأنينة، متمنيا لجميع رجال الأمن وزملائهم المساندين لهم التوفيق في المحافظة على هذا المستوى من الأداء لاستكمال تنفيذ مهامهم حتى عودة ضيوف الرحمن إلى بلدانهم سالمين غانمين.

ونوه بما حظي به أداء رجال الأمن في تنفيذ مهامهم بالمدينتين المقدستين من إشراف مباشر من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، وأمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة فيصل بن سلمان، ونائبيهما عبدالله بن بندر وسعود بن خالد.

بدوره ثمن مساعد وزير الداخلية للعمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني جهود قوات أمن الحج وكل القطاعات والجهات المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل تنقلاتهم وأدائهم لمناسكهم بيسر وآمان.

ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما وفراه من دعم لا محدود لرجال الأمن، مما كان له الأثر الكبير في الارتقاء بأدائهم لتنفيذ مهامهم وتحقيق أهدافها في المحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، كما رفع نيابة عن كل رجال الأمن وزملائهم من منسوبي القوات العسكرية المساندة لهم التهاني والتبريكات لوزير الداخلية على نجاح خطط أمن الحج.

إثر ذلك صافح وزير الداخلية الحضور الذين قدموا له التهنئة بعيد الأضحى المبارك ونجاح أعمال موسم حج هذا العام، حيث بادلهم التهنئة وشكرهم على مشاعرهم النبيلة.