معرض لتعريف الحجاج بالدور السعودي في نشر الوسطية

الاثنين - 04 سبتمبر 2017

Mon - 04 Sep 2017

اختار مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال أن يودع حجاج بيت الله الحرام بتعريفهم بجهود المملكة في تعزيز منهج الاعتدال والوسطية، ومكافحة الفكر المتطرف، من خلال معرض أقامه المركز في صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي منفذ مغادرة الحجاج إلى بلدانهم.

وأكد المشرف العام على المركز الدكتور الحسن آل مناخرة أن المعرض ينقل حقيقة المنهج السعودي المعتدل والوسطي الذي لمسه الحجاج من خلال تواجدهم في الأراضي السعودية، كما يبرز دور المملكة في مكافحة التطرف، مشيرا إلى أن المعرض بدأ أعماله أمس الأول ويستمر أياما عدة.

وأضاف أن المركز يهدف إلى رفع وعي المجتمع تجاه الأفكار الضارة بكيانه واستقراره كالإرهاب والتطرف والغلو بكل أشكاله، وتعزيز قيم الاعتدال وروح الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع، وإبراز الصورة الحقيقية للمملكة في الخارج.

يذكر أن مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة دفعت إلى تحويله في غضون سنوات معدودة من كرسي بحثي في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة إلى مركز متخصص في مجاله وناشط يقدم مبادرات ورؤى وأفكار، ويعمل على تحقيقها على أرض الواقع سواء من خلال أعماله مباشرة أو من خلال عقد شراكات مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

الأكثر قراءة