وزير الداخلية يتابع سير العمل بمركز القيادة في منى

الاحد - 03 سبتمبر 2017

Sun - 03 Sep 2017

وجه وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بأهمية الاستمرار في متابعة الالتزام بتنظيم التفويج لرمي الجمرات فيما تبقى من أيام التشريق، وذلك خلال تفقده أمس الأول سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج في مشعر منى.

ووقف على أقسام المركز واستمع لشرح مفصل عن أبرز الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، ثم عقد اجتماعا مع قادة قوات أمن الحج، استمع خلاله لشرح موجز من مساعده لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني عن الخطط الأمنية خلال اليومين الثاني والثالث من أيام التشريق.

واطمأن على استعدادات وجاهزية قوات أمن الحج في متابعة تنفيذ مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، ووجه بأهمية الاستمرار في متابعة الالتزام بتنظيم التفويج لرمي الجمرات فيما تبقى من أيام التشريق، بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الحج والعمرة، وتوفير كل ما يتطلبه ذلك من مساندة أمنية ميدانية على الطرق وفي منشأة الجمرات، وتنظيم تدفق الحجاج للطواف والسعي بالمسجد الحرام.

وثمن ما بذل من جهود موفقة كان لها الأثر الكبير في تسهيل وتيسير أداء حجاج بيت الله الحرام لمناسكهم بأمن وسلامة وطمأنينة، متمنيا للجميع التوفيق في أداء مهامهم لتنفيذ خطط أمن الحج بما يرضي الله ويحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

حضر الاجتماع رئيس أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور ناصر الداود، وقائد قوات أمن الحج الفريق أول خالد الحربي، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء محمد المهنا، ونائب قائد قوات أمن الحج اللواء جمعان الغامدي، وقائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج اللواء عبدالله الزهراني، وعدد من قيادات قوات أمن الحج.

من جهة أخرى أشاد وزير الداخلية بالأعمال التي يبذلها رجال الكشافة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، عادا الكشافة من أهم المحاضن التربوية التي تستثمر أوقات الشباب لخدمة دينهم ووطنهم، مثنيا على البرامج الداخلية والخارجية للكشافة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الوزارة في العزيزية الأسرة الكشفية يتقدمهم نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الدكتور عبدالله الفهد.