وزير الشؤون البلدية يفتتح الطريق الدائري الرابع بمكة

الجمعة - 01 سبتمبر 2017

Fri - 01 Sep 2017

افتتح وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ اليوم، الطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة (الجزء من طريق جدة - مكة السريع إلى نهاية طريق المدينة المنورة السريع).

ووقف خلال جولاته الميدانية والتفقدية في العاصمة والمشاعر المقدسة على سير المشروعات التي نفذتها الوزارة في مكة المكرمة، والاطمئنان على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين ولحجاج بيت الله الحرام على خطة أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة القصوى من الطريق لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف الكثافة التي تشهدها مكة المكرمة خلال موسم الحج الذي يشهد كثافة سكانية وازدحاما في الطرق والشوارع الرئيسة خلال موسم الحج الحالي.

ويبلغ طول الطريق الدائري الرابع 65 كلم نفذ منه حتى الآن 42 كلم، وبلغت كمية القطع الصخري 12 مليون متر مكعب، حيث يشتمل على 11 مشروعا، أنجز منها أربعة مشاريع والمتبقي تحت التنفيذ، ويحتوي على 10 تقاطعات رئيسة، فيما تم تنفيذ 16 جسرا على الطريق نفسه.

ويربط مشروع الطريق الدائري الرابع جميع مداخل مكة المكرمة الرئيسة مع طريق تقاطعات حرة الحركة، ويعمل على تخفيف ضغط الحركة المرورية على الطريق الدائري الثالث والطرقات داخل العاصمة المقدسة، وقد صمم وفق أعلى المواصفات وينسجم مع البيئة العمرانية، حيث يسهم في تقليل مستوى التلوث والإزعاج، وأخذ في الاعتبار قبل تنفيذه أساليب النقل المختلفة وتوفير سرعات وساعات مرورية عالية، وتأمين سهولة الانتقال بمستويات عالية من الجودة.

كما زار مجازر مشروع المملكة، ووقف خلالها على التجارب الحية لأعمال موسم الحج الحالي.

ثم توجه عقب ذلك إلى إدارة الكوارث، واطلع على خططها في موسم الحج، ثم زار مخيم جمعية الكشافة العربية السعودية المشاركين مع أمانة العاصمة المقدسة، واستمع إلى عرض موجز حول مشاركة الكشافة، مشيدا بالتعاون الكبير بين الوزارة وجمعية الكشافة في كثير من المجالات، خاصة في موسم الحج.