البريد يهدي الحجاج خرائط إرشادية في المشاعر

الجمعة - 01 سبتمبر 2017

Fri - 01 Sep 2017

قدمت مؤسسة البريد السعودي خرائط ورقية إرشادية لحجاج بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات الحكومية العاملة بالمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام.

وأوضح رئيس المؤسسة المكلف الدكتور أسامة الطف أن الخرائط الورقية والأدلة الإرشادية تلبي الاحتياج الخدمي لضيوف الرحمن، وتعكس التطور الذي يشهده هذا الوطن، مشيرا إلى أنها تحتوي على معلومات للخدمات والمعالم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وفق مواصفات فنية عالية وإخراج واضح وجذاب، تسهل من خلاله معرفة معالم الخريطة لتقدم لضيوف الرحمن الذين لا تتوفر لديهم أجهزة ذكية تساعدهم في استخدام التطبيقات الخاصة بالاستدلال والوصول للمواقع بسهولة، حيث تستهدف الخرائط الورقية كل الأعمار والثقافات والمستويات التعليمية.

وأفاد بأن الخرائط تحدد جميع المعالم التي قد يحتاجها الحجاج في مكة والمدينة مثل الفنادق والمساجد والمراكز التجارية والطرق ومحطات الوقود ومواقف السيارات والمتنزهات، ومواقع مراكز الشرط والدفاع المدني والهلال الأحمر والمستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات والدوائر الحكومية ومكاتب البريد السعودي، وغيرها من المرافق التي تهم الحجاج.

وبين أن الخرائط ميزت بالألوان مواقع مخيمات حجاج الداخل، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، إضافة إلى حجاج دول أفريقيا غير العربية.

يذكر أن مؤسسة البريد السعودي أصدرت أخيرا تطبيق الحج والعمرة الملاحي للأجهزة الذكية لتوفير خدمة الإرشاد والاستدلال المكاني وتحديد أفضل المسارات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج عبر الموقع

http://hajjmap.gov.sa.

كيف تساعد الخرائط الحجاج؟

  • ميزت المخيمات بالألوان

  • تحتوي على معلومات مكانية دقيقة

  • تقدم لمن لا تتوفر لديهم أجهزة ذكية

الأكثر قراءة