6 تطبيقات لمصابي اضطراب نقص الانتباه

الجمعة - 01 سبتمبر 2017

Fri - 01 Sep 2017

استطاع الصحفي جوردن مماهون التخرج من الجامعة بمعدل 3.4 على الرغم من إصابته باضطراب نقص الانتباه، والسبب كما أوضح في مقالة نشرها بموقع Motherboard استخدامه للتطبيقات التالية التي ساعدته على التركيز وتذكر ما يجب إنجازه:

Drafts

يبدو هذا التطبيق كتطبيق لأخذ الملاحظات، ولكنه يعمل مع جميع تطبيقات الهاتف ويرسل المهام للتطبيق المناسب. فيمكن كتابة التغريدات فيه، وسيغرد بها لتفادي فقدان التركيز عبر تصفح تويتر. ويعد التطبيق كصفحة بيضاء يمكن للمستخدم كتابة جميع الأوامر والأفكار فيها.

Due

تطبيق يعمل على تذكيرك بالمهام عبر وضع منبهات لكل مهمة وينبه التطبيق ست مرات لكل ساعة حتى تنجز هذه المهام. ويعمل عبر الايفون والايباد ويوفر أكثر من 59 نغمة تنبيه ولا يتطلب خدمة الانترنت.

Bear

التطبيق الأفضل لحفظ المقولات والنصوص التي تود استرجاعها وإنهاء الكتابة والواجبات ويسمح بحفظ مقاطع من المقالات التي تقرؤها بجانب روابطها. كما يدعم إضافة الصور ومقاطع الفيديو وإضافة الرسومات.

Fantastical

تطبيق تقويم يساعدك على تسجيل المواعيد المهمة بسهولة وبمجرد كتابتها تتحول إلى مواعيد كما يوفر عدا تنازليا لها لتذكيرك بها كما يضيف موقع كل موعد

Productive

تطبيق لبدء العادات اليومية والحفاظ عليها لتحقيق أهدافك كما يوفر إحصائيات لأداء المستخدم وتذكيره باليوم والوقت، وهو التحدي الأكبر لمصابي اضطراب نقص الانتباه

1Blocker

مصابو هذا الاضطراب لا يشعرون بمرور الوقت، والانترنت هو أكبر مشتت لانتباههم، وهذا التطبيق يساعد على منع ظهور الإعلانات عبر التطبيقات والمواقع. كما يسمح بإنشاء قواعد تلقائية للإعلانات المراد حجبها.