القيادة تبادل ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية التهاني بحلول عيد الأضحى

الملك سلمان يتكفل بنفقات الهدي عن المستضافين ضمن برنامجه للحج والعمرة
الملك سلمان يتكفل بنفقات الهدي عن المستضافين ضمن برنامجه للحج والعمرة

الخميس - 31 أغسطس 2017

Thu - 31 Aug 2017

جريا على العادة الملكية بالتواصل مع قادة الدول الإسلامية، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيات تهنئة لإخوانهما ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى، متوجهين إلى الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالعزة والتمكين ومزيد من الأمن والاستقرار.

كما تلقى خادم الحرمين، اتصالا هاتفيا أمس، من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وأعرب الملك عن شكره للرئيس التركي على التهنئة بهذه المناسبة المباركة، سائلاً الله تعالى أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات.إلى ذلك تلقى خادم الحرمين وولي العهد برقيات تهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى، من عدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، وقد أجيبوا من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ببرقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية بمزيد من العزة والرفعة، إنه سميع مجيب.

كما بعث خادم الحرمين، برقية تهنئة لرئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيايوف بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك باسمه وشعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية أوزبكستان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث الملك سلمان برقية مماثلة لرئيس جمهورية سلوفاكيا أندريه كيسكا بمناسبة ذكرى يوم الدستور لبلاده، معربا فيها باسمه وشعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية سلوفاكيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد برقية لرئيس جمهورية أوزبكستان بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، وبرقية مماثلة لرئيس جمهورية سلوفاكيا، عبر فيهما عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لهما.

إلى ذلك تكفل خادم الحرمين الشريفين بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام.

أعلن ذلك الأمين العام للبرنامج عبدالله المدلج، وقال: إن هذه المكرمة شملت جميع المستضافين في البرنامج، ومن بينهم ذوو شهداء فلسطين وأقارب شهداء الجيش والشرطة المصرية، وأهالي شهداء ومصابي الجيش السوداني المشارك في عاصفتي الحزم وإعادة الأمل، إضافة إلى ضيوف البرنامج العام القادمين من 80 دولة.