مهمة لرفع 70 مليون قارورة من شوارع المشاعر

الخميس - 31 أغسطس 2017

Thu - 31 Aug 2017

شكل نحو 70 مليون قارورة غابة بلاستيكية في المشاعر المقدسة، ظهرت كغطاء موقت للطبقة الاسفلتية، الأمر الذي يتسبب في استحالة جمع تلك القوارير عن طريق التقاط عمال النظافة لها، والاضطرار إلى استخدام الآليات التي تحاول السيطرة على تلك الظاهرة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس محمد المورقي لـ»مكة» أن الأمانة تحاول التقليل من عدد العبوات البلاستيكية التي تجاوز عددها الـ 70 مليونا، بالإضافة إلى مليوني كرتون خلال موسم الحج.

وأبان أن الأمانة عقدت اجتماعات عدة مع الجهات المعنية لمحاولة تقليل هذه الأعداد والاكتفاء بما يحتاجه الحجاج خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى أن تؤدي الجهات الخيرية دورها في التقليل من تلك العبوات، بما يتناسب مع الحاجة الحقيقية لضيوف الرحمن المستهدفين.

ونوه مدير عام النظافة إلى ضرورة تأدية الجهات الخيرية المشاركة في الحج دورها في التوعية بالتخلص من النفايات بالطرق السليمة، ومحاولة السيطرة على ما يخصها بتوفير أكياس نفايات وعمالة تجمعها في المواقع التي توفر فيها خدماتها الخيرية، مؤكدا أن ذلك سيسهم كثيرا في تخفيف الجهد الواقع على عواتق عمال النظافة والمسؤولين في الأمانة المعنيين بملف النظافة خلال موسم الحج.

ولفت المورقي إلى أن عمال النظافة يخلفون الحجاج في مشعر عرفات بعد خروجهم، لتنظيف المشعر من كل ما علق به من شوائب ونفايات، وإعادته إلى ما كان عليه قبل دخول موسم الحج.