الفيصل يستقبل الكشافة ويشيد بأعمالهم في خدمة الحجاج

الأربعاء - 30 أغسطس 2017

Wed - 30 Aug 2017

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل مساء اليوم في مبنى الإمارة بمشعر منى المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة بالمملكة الدكتور عبدالله الفهد وقائد عام معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور صالح الحربي وعدد من القيادات الكشفية والكشافين والجوالة المشاركين بالمعسكرات.

واطلع على جهود الكشافة في إرشاد الحجاج يوم التروية والتي عرضها الدكتور الفهد، كما عرض الخطط التي ستنفذها الجمعية خلال الأيام المقبلة واستعدادات الجمعية قبل بدء موسم الحج ومشاركة الكشافة في تفويج الحجاج من المخيمات إلى الجمرات والعكس التابعين للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران.

وشاهد نماذج من الخرائط الإرشادية التي أصدرتها الجمعية والتي تخدم عددا من الجهات الخدمية وخرائط مسارات تفويج الحجاج للجمرات التي أصدرتها الجمعية هذا العام.

وعبر عن تقديره لجمعية الكشافة على ما تقدمه من جهود لخدمة الحجاج وأثنى على الخرائط الإرشادية بمختلف مقاساتها ودورها في التقليل من عدد التائهين، خاصة وقد احتوت على الأماكن الخدمية ومن أهمها الفنادق في المنطقة المركزية.

وأشاد بتجربة التفويج التي طبقت العام الماضي وتم التوسع فيها هذا العام بعد أن أثبتت نجاحها وبارك ما تقدمه الكشافة السعودية من ظهور بمستوى متميز ومشرف في مشاركاتها الدولية والتطور الذي شهدته برامجها داخليا وخارجيا.

ودعا في ختام الاستقبال إلى نقل تحياته وشكره لجميع الكشافة والجوالة والقادة المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن.