حاويات نفايات صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية في المشاعر

الاثنين - 28 أغسطس 2017

Mon - 28 Aug 2017

جهزت أمانة العاصمة المقدسة حاويات نفايات صديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية من أجل تطوير أعمال النظافة باستغلال أحدث التقنيات الجديدة في هذا المجال.

وأوضح مدير عام النظافة المهندس محمد المورقي أن هذه الخطوة تدعم عملية التخزين الموقت للنفايات في ظل تزايد أعداد الحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة ومحدودية الزمان والمكان، مما يتطلب ابتكار أفضل الحلول العلمية واستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، مشيرا إلى توزيع الصناديق على منطقة المشاعر المقدسة.

وبين أن مشروع الحاويات الضاغطة للنفايات التي تعمل بالطاقة الشمسية سيسهم في تطوير أعمال النظافة بشكل كبير، وتلافي عدد من العقبات في تخزين النفايات المنتجة خلال أيام الحج، حيث تتميز هذه الحاويات بأنها تستخدم في المناطق التي يتعذر فيها الحصول على مصدر تيار كهربائي، إضافة إلى سهولة نقلها بواسطة معدات متوفرة لدى مقاولي النظافة، كما أنها مجهزة بأحدث وسائل التقنية والاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية مع إمكانية التحكم في تشغيلها عن بعد، وهي تتميز بسعة تخزينية عالية تصل إلى نحو 14 مترا مكعبا.

ولفت إلى أن الأمانة أنجزت في السنوات الأخيرة عددا من المشاريع المطورة بهدف الرفع من كفاءة أعمالها وخدماتها المختلفة، خاصة في مجال النظافة والمحافظة على البيئة الصحية وبهدف تأمين الأجواء الصحية المناسبة.

توزيع الصناديق الضاغطة للنفايات

1150 صندوقا بمنطقة المشاعر المقدسة، منها

9 صناديق تعمل بالطاقة الشمسية حول جسر الجمرات

الأكثر قراءة