45 مخططا معتمدا لمشاريع إسكانية توفر 150 ألف وحدة

الاحد - 27 أغسطس 2017

Sun - 27 Aug 2017

أكمل مركز خدمات المطورين «إتمام» اعتماد 45 مخططا لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 44 مليون متر مربع في عدد من مدن ومحافظات ومراكز المملكة، وكذلك اعتماد مخطط تطوير شامل في مدينة الرياض بمساحة تقدر بنحو 150 ألف متر مربع.

وأوضح المشرف العام على مركز «إتمام» محمد الغزواني أمس أنه تم إنهاء إجراءات الاعتماد في وقت قياسي، بعد تقديم المطورين العقاريين لجميع مسوغات الاعتماد لتلك المخططات، مبينا أن المشاريع توزعت على ( مكة المكرمة -المدينة المنورة -الرياض -المنطقة الشرقية -عسير -جازان -الباحة - تبوك).

وأشار الغزواني إلى التكامل المثمر بين شركاء مركز «إتمام» من مختلف الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء المركز لتذليل كل العقبات التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة، سعيا من المركز وشركائه للإسهام في زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

تلبية احتياج المواطنين

ونوه الغزواني إلى أن اعتماد هذه المخططات سيضيف نحو 150 ألف وحدة سكنية، ستسهم في تلبية احتياج المواطنين في عدد من مناطق المملكة، وستعمل على تحفيز الجوانب التنموية والتطويرية للبيئة العمرانية السكنية، وتوفير خيارات سكنية مناسبة ومتنوعة.

وتم تخصيص أحد عشر مخططا في مكة المكرمة، وسبعة مخططات في المدينة المنورة وستة مخططات أخرى في الرياض، وتوزع الباقي على المناطق الاخرى. ويواصل مركز «إتمام» إنهاء إجراءات اعتماد ثلاثة عشر مخططا لمشاريع إسكانية في عدد من المحافظات بالمملكة.

كيف توزعت المخططات على المناطق؟

مكة المكرمة 11 مخططا

المدينة المنورة 7 مخططات

تبوك 1 مخطط

الرياض 6 مخططات

الشرقية 5 مخططات

جازان 1 مخطط

عسير 8 مخططات

الباحة 6 مخططات