عبدالله آل ثاني يطالب الدوحة برفع حجب رقم لجنة خدمات الشعب القطري بالسعودية

السبت - 26 أغسطس 2017

Sat - 26 Aug 2017

nnnnnnnu0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647 u0622u0644 u062bu0627u0646u064a
عبدالله آل ثاني
طلب عضو الأسرة الحاكمة في قطر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني من حكومة بلاده رفع الحجب عن رقم هاتف لجنة خدمات الشعب القطري بالسعودية.

وقال الشيخ في تغريدة على حسابه بموقع تويتر مساء الجمعة «أرجو من المسؤولين في قطر رفع الحجب عن الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية».

وأضاف الشيخ القطري «لعله خطأ غير مقصود إن شاء الله».

وكان المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني كشف أمس الأول أن السلطات القطرية حجبت الرقم المجاني للجنة «خدمات الشعب القطري»، بعد أن ساعدت المئات من أهل قطر سواء من الحجاج أو أهل الحلال أو الذين يرغبون بزيارة أقاربهم وغير ذلك من حالات».

وتشكلت اللجنة بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز استجابة لوساطة الشيخ عبدالله بن علي والتي تضمنت أيضا السماح للحجاج القطريين بدخول المملكة برا للمرة الأولى منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة الدوحة وإغلاق الحدود والمنافذ معها، كما سمحت لهم بأداء مناسك الحج دون تصريح الكتروني ودعت الراغبين بالسفر جوا إلى الالتحاق بطائرات مجانية على حساب الملك سلمان الشخصي.

وكان الشيخ عبدالله أعلن في وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين في السعودية وتكون تحت إشرافه في ظل قطع العلاقات بين الدوحة والرياض، إذ ستتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب أملاك.

والدي يتحدث إليكم يا إخوتي في قطر، فكوا الحظر عن الرقم وخلوا الناس تحج، فكوا الحظر فضلا وليس أمرا، هذا حج ومن أسمى الممارسات الروحانية التي يتعبد بها العبد لربه، فكوه وخلوا الناس تحج، أبعدوا الحج عن السياسة والمشاكل على بن عبدالله،

نجل عبدالله آل ثاني