الربيعة يبحث مع مسؤولي المنظمات الدولية بنيويورك التعاون الإنساني والإغاثي

السبت - 26 أغسطس 2017

Sat - 26 Aug 2017

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة في نيويورك اليوم كبار المسؤولين بمنظمات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والأخرى الدولية التي تعمل في اليمن.

وبحث الربيعة معهم التنسيق المشترك لدعم الفئات الضعيفة والمتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية والاجتماعية في مختلف دول العالم والعمل على تبادل الخبرات بين المركز وهذه المنظمات في مجال العمل الإنساني والإغاثي.

وأطلعهم الربيعة على البرامج والأنشطة الإغاثية والإنسانية التي نفذها المركز في 38 دولة حول العالم، كما بحثوا عددا من الموضوعات التي تتعلق بالعمل الإغاثي والإنساني وسبل التعاون المشترك لمساعدة الفئات الأكثر هشاشة ومحاربة الفقر ودعم اللاجئين في دول العالم المنكوبة.

وشارك في الاجتماع الذي حضره المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي وسفير المملكة لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر مسؤولو منظمات الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي واليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجموعة الطبية الدولية، وغيرها من المنظمات المعنية بالإغاثة والمساعدات الإنسانية والعاملة في اليمن.