إغلاق مخبز عشوائي في شرائع مكة

السبت - 26 أغسطس 2017

Sat - 26 Aug 2017

أغلقت الفرق الرقابية ببلدية الشرائع الفرعية في مكة المكرمة اليوم معملا ومخبزا عشوائيا لإعداد وتحضير المعجنات وتسويقها على المخابز ومراكز التسويق، حيث ضبطت كميات كبيرة من المواد الغذائية المعدة للتوزيع.

وأفاد رئيس البلدية المهندس فهد البشري أن المراقبين رصدوا موقعا لتحضير المعجنات وتسويقها غير صحي وليس مصرحا له، مع التدني العام في مستوى نظافة الأواني والأدوات المستخدمة وسوء حفظ المواد، مؤكدا إغلاق الموقع تمهيدا لاتخاذ الإجراء النظامي وإتلاف المواد غير الصالحة.

ولفت إلى مواصلة الرقابة خلال أيام الحج للمحافظة على الإصحاح البيئي وتنفيذ عدد من الجولات الميدانية على مدار اليوم للتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة والقضاء على كافة الظواهر التي تشكل خطرا على الصحة العامة.

من جهته، أوضح مدير إدارة الخدمات بالبلدية عبدالله قصادي أن الفرق الميدانية تكثف الحملات وتشدد الرقابة على المطاعم والمطابخ ومحلات المواد الغذائية وتجهيزها لخدمة الحجاج وزوار بيت الله الحرام، مشيرا إلى تشكيل فريق بقيادة رئيس قسم صحة البيئة بندر اللهيبي ومجموعة من المراقبين الصحيين وبمشاركة الدوريات الأمنية لمداهمة الموقع.

البلدية صادرت

- طني دقيق غير صالحة

- مكينة العجن

- أسطوانات الغاز

إجراءات أخرى

حجزت السيارة المستخدمة في النقل

سحب 8 من إقامات العمال المخالفين