تشغيل أجزاء جديدة من الدائري الرابع بمكة

الجمعة - 25 أغسطس 2017

Fri - 25 Aug 2017

تستعد أمانة العاصمة المقدسة لتشغيل جزء جديد من مشروع الطريق الدائري الرابع خلال الأيام المقبلة، بهدف تسهيل الحركة المرورية والمساهمة في تخفيف الكثافة التي تشهدها العاصمة المقدسة خلال أيام الحج.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار تهيئة الأمانة لأجزاء كبيرة من الطريق الدائري الرابع بنحو 80% من المشروع شغلت بنجاح خلال الفترات الماضية، مما أسهم في تخفيف العبء عن الطرق القائمة وإتاحة بدائل متعددة ساعدت في انسيابية الحركة المرورية.

وأشار إلى البدء باستكمال المراحل المتبقية وفق وتيرة سريعة بهدف الانتهاء في أسرع وقت وأن جميع أجزاء المشروع ومراحل تشغيلها تحظى باهتمام الأمانة.

وكان البار قد وجه بضرورة الاستفادة من الأجزاء المنفذة في مشروع الطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة الذي يسهم في تسهيل الحركة المرورية خلال فترة الموسم التي تشهد كثافة عالية من السيارات، حيث يعد أحد أهم المشاريع الجاري تنفيذها حاليا بمكة المكرمة، مؤكدا حرص الأمانة على تهيئة جميع الخدمات لضيوف الرحمن من أجل راحتهم ورفاهيتهم، لافتا إلى أن المشروع سيشكل نقلة نوعية كبرى في الحركة والنقل عند تشغيل جميع مراحله واكتماله بشكل نهائي.

تشغيل الوصلة ما بين طريق المدينة وطريق جدة القديم خلال الأيام المقبلة

طولها نحو 16 كلم

- تشغيلها في الاتجاهين

- ستسهم في تحويل الحركة من داخل المدينة

- تخفيف الضغط على الطريق الدائري الثالث بإيجاد بديل خاصة للقادمين من المدينة المنورة والمتجهين إلى المشاعر المقدسة دون الحاجة للدخول إلى داخل مكة.

تشغيل أجزاء كبيرة من المشروع

- من طريق السيل إلى العوالي ومنها إلى بطحاء قريش والعكيشية وأم الكتاد مرورا بطريق الهدا وطريق جدة السريع وطريق جدة القديم أم الجود والعمرة طريق المدينة

- وجود بعض التحويلات الموقتة لحين الانتهاء من التقاطعات المتبقية

- تبقى جزء أخير ممتد من طريق المدينة المنورة إلى طريق الطائف السيل

يجري العمل على إنجازه عقب موسم الحج مباشرة