ثقافة الدمام تقدم برنامجها في كازاخستان

الخميس - 24 أغسطس 2017

Thu - 24 Aug 2017

حقق الجناح السعودي الذي نظمته مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية بمعرض إكسبو 2017 في أستانا بجمهورية كازاخستان رقما قياسيا الثلاثاء الماضي في عدد زواره منذ افتتاحه، حيث بلغ الحضور 27 ألف زائر ليوم واحد، وخصص هذا اليوم للاحتفال باليوم الوطني السعودي بمشاركة جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وقدم فيه برنامج ثقافي وفني طوال اليوم، بحضور رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم يماني، وسفير خادم الحرمين الشريفين في كازاخستان الدكتور ظاهر العنزي، ووزير الزراعة الكازاخستاني وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية.

وانطلقت الفعاليات السعودية على المسرح الخارجي في المعرض باستعراض عدد من الفنون الشعبية، أعدها وقدمها دراميا المخرج راشد الورثان، بمشاركة الأطفال «خالد ولطيفة ووافي السليطين، وريتال وريناد الزهراني»، وفرقة الراية الشعبية الدولية بقيادة جوهر الدوسري.

وأكد الدكتور هاشم يماني في كلمة ألقاها على الروابط التاريخية والدينية والحضارية الكبيرة التي تجمع البلدين، مبينا دور المملكة في صناعة الطاقة العالمية وفق خطوات عملية مدروسة، وترجمتها إلى برامج تثبت التزامها المستمر بتوفير إمدادات للطاقة للجميع بصورة كافية وموثوقة وإنتاجها بطرق آمنة وصديقة للبيئة.

واسترشد بقول خادم الحرمين الشريفين ورؤيته التي تمثل منطلقا وركيزة من ركائز مستقبل المملكة، عندما قال «هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجا ناجحا ورائدا في العالم على الأصعدة كافة».

واختتم الحفل بالعرضة السعودية في مسيرة عبر ممرات معرض إكسبو وصولا للجناح السعودي، وتجول رعاة الحفل وضيوفهم الرسميون والجمهور على عدد من الفنون الأدائية والمعروضات الفنية.