200 ألف حد أعلى لإيجارالمباني المدرسية

اعتماد 7466 وظيفة تعليمية و1200 لمعلمات رياض الأطفال
اعتماد 7466 وظيفة تعليمية و1200 لمعلمات رياض الأطفال

الأربعاء - 23 أغسطس 2017

Wed - 23 Aug 2017

أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس اعتماد 7466 وظيفة تعليمية، إضافة إلى 1200 وظيفة معلمة رياض أطفال، وأفاد على حسابه الشخصي على تويتر عن تصحيح مستوى 5 آلاف معلمة تم تعيينهم العام الماضي.

وتقدم بوافر الشكر والتقدير لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على اعتماد الترتيبات الخاصة باحتياج وزارة التعليم من الوظائف التعليمية لهذا العام ، مبينا أنه سيعلن عن تفاصيل مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية اليوم بالتعاون مع الزملاء في وزارة الخدمة المدنية.

إلى ذلك، أصدر الوزير قرارا بأن يكون استئجار المباني المناسبة للدراسة بما لا يتجاوز 200 ألف ريال، وفي الحالات الضرورية وفقا للقواعد المنظمة.

وأشار إلى التعميد المباشر في الحالات الضرورية والعاجلة بما لا يتجاوز 500 ألف ريال وفي حدود المبالغ المخصصة للإدارة وعدم اللجوء لتجزئة الأعمال، مع ملاحظة أخذ موافقة المراقب المالي على العملية قبل التعميد.

كما منح مديري التعليم صلاحية تكليف المعلمين وقادة المدارس والمشرفين التربويين بالندب الجزئي أو الكلي بين قطاعات النقل في المدارس الواقعة داخل نطاق الإدارة.

وبحسب معلومات لـ «مكة»، فإن هذه الصلاحية مشروطة في حالة وجود عجز يتعذر تسديده نهائيا من داخل قطاع النقل الواحد بما لا يتجاوز فصلا دراسيا واحدا ولا يتجاوز مسافة الانتداب.

وشدد العيسى على أن يتم تنفيذ ذلك من خلال نظام نور وأن يكون التكليف حسب أولوية على القطاع وفق مفاضلة حركة النقل الخارجي وتزويد وكالة الشؤون المدرسية بنسخة من التكليف.

وأكد على أن تكون الاستفادة من الصندوق التعليمي في الحالات الضرورية المتعلقة بالاستعداد وتكليف منسوبي الإدارة بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي بما لا يتجاوز 60 يوما خلال العام المالي.

وتضمن القرار أن انتداب مندوبي الإدارة لمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام في المرة الواحدة في الحالات الضرورية التي لا تحتمل التأخير، وحسب الاعتمادات المخصصة للإدارة، وفقا للأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.

وتضمن أيضا إصدار أوامر الإركاب الداخلية لأنفسهم ومنسوبي الإدارة وفق الحالات الضرورية، ووفقا للأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك بعد الارتباط.