وصول طلائع الحجاج من ضيوف خادم الحرمين إلى مكة

الأربعاء - 23 أغسطس 2017

Wed - 23 Aug 2017

وصلت إلى مكة المكرمة اليوم أولى طلائع الحجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذين صدر أمره الكريم باستضافتهم لأداء فريضة الحج هذا العام 1438، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للبرنامج.

وكان في استقبال الحجاج لدى وصولهم إلى مقر البرنامج بفندق المرجان كروم في مكة المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله المدلج ورؤساء اللجان العاملة في البرنامج، مرحبين بهم في بلاد الحرمين الشريفين.

ونقل المدير التنفيذي للبرنامج تحيات خادم الحرمين للضيوف وهنأهم على اختيارهم ضمن البرنامج ووصولهم، متمنيا لهم طيب الإقامة وإكمال مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان.

وأكد المدلج أن الخدمات والإمكانات مسخرة للضيوف مدة إقامتهم في المملكة وأن الاستضافة امتداد لاهتمام قادة هذه البلاد المباركة بأمور المسلمين وامتداد لمسيرة الخير والعطاء من لدنهم تجاه العمل الإسلامي في العالم، معبرا عن تقدير الوزارة لتشريف خادم الحرمين الشريفين لها بتنفيذ برامج الاستضافة، رافعا شكره للوزير صالح آل الشيخ على اهتمامه ومتابعته لشؤون البرنامج وتوجيهه بتوفير التسهيلات والإمكانات للضيوف.

وسأل المدلج الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين خير الجزاء وأن يثيبه على جهوده في خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.

وأعرب الضيوف من جهتهم عن عظيم شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين على المكرمة الغالية وعلى ما يحظى به جميع ضيوف الرحمن من عناية وتكريم، منوهين بما وجدوه من رعاية واهتمام وحسن استقبال منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصولهم واستقرارهم في الفندق.

يذكر أن عدد الذين وصلوا اليوم 150 حاجا وحاجة من 10 دول هي مدغشقر والأرجنتين وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية وأريتريا وإندونيسيا وتركيا والنيجر وجنوب أفريقيا وكوسوفا، حيث استقبلهم مسؤولو البرنامج في المطار وأنهوا إجراءات قدومهم في وقت قياسي.

ومن المقرر أن يتوالى وصول بقية الضيوف إلى مطار الملك عبدالعزيز تباعا خلال الأيام المقبلة، حتى يكتمل عددهم البالغ 1300 حاج من 80 دولة، إلى جانب 1000 حاج من ذوي شهداء فلسطين ومثلهم من شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية.