نيابة عن الملك.. الفيصل يسلم الكسوة الجديدة للكعبة

الأربعاء - 23 أغسطس 2017

Wed - 23 Aug 2017

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بحضور نائبه عبدالله بن بندر كسوة الكعبة المشرفة الجديدة في مقر الإمارة بجدة اليوم لكبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح الشيبي جريا على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام، لتتم كسوة الكعبة المشرفة بها يوم التاسع من ذي الحجة بدلا من الكسوة الحالية.

وتم التوقيع على محاضر الاستلام والتسليم من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وكبير سدنة بيت الله الحرام.

إلى ذلك، دشن الفيصل بمكتبه في جدة اليوم حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في موسمها الخامس، وشاهد عرضا مرئيا عن برامج الحملة، ثم دشن حملة "الحج عبادة وتقديس..

لا عبارات وتسييس" وعددا من البرامج التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أن الحملة تهدف إلى إعطاء صورة مشرفة لهذا الدين القويم بوسطيته واعتداله وانبثاق كل مناشط الحرمين الشريفين على ضوء العقيدة السمحة والاعتدال الذي تميزت به هذه الأمة، بجانب إشاعة ثقافة حسن التعامل مع حجاج بيت الله الحرام بكلمة طيبة وأخلاق قويمة وتعامل حسن.

وأشار إلى أن الحملة تنطلق في عدة محاور متعددة تركز على إظهار الصورة المشرفة لحسن الإعداد والإكرام والإفادة لضيوف الرحمن، الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وتسعى إلى تقديم كل الخدمات في منظومة من الأمن والأمان واليسر والسهولة والاطمئنان ليكون الحاج متفرغا لأداء عبادته بعيدا عن المجالات التي تصرف الحاج إلى رفع الشعارات السياسية أو الطائفية.

ورفع السديس الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولنائبه الأمير محمد بن سلمان ولأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل ولأمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، داعيا الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ورخاءها.