فيصل علي سيف الدين: رعاية نائب خادم الحرمين لحفل قوات أمن الحج تجسد الاهتمام بضيوف الرحمن

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017

Tue - 22 Aug 2017

رفع رئيس مكتب الخدمة الميدانية رقم 25 بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المهندس فيصل علي سيف الدين أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بمناسبة الرعاية الكريمة لنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان لحفل استعراض قوات أمن الحج اليوم، وما ستشهده المشاعر المقدسة من استعدادات للجهات الأمنية بشأن ما تقدمه من خدمات لضيوف الرحمن، مؤكدا أن من فضل الله أن هيأ لهذه البلاد المباركة قيادة حكيمة سخرت كل إمكاناتها لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

أمن ضيوف الرحمن

وقال إن رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين لحفل استعراض قوات أمن الحج يبعث الطمأنينة ويؤكد حرص القيادة على أمن ضيوف الرحمن، وضرب كل من يحاول النيل من مكانة المملكة ورعايتها لأطهر البقاع.

وأكد رئيس مكتب الخدمة الميدانية رقم 25 أن عدد حجاج مكتبه بلغ هذا العام 2866 حاجا من دولة ساحل العاج، وتميز المكتب كعادته بتسخير كل إمكاناته لخدمة ضيوف الرحمن، لا سيما في مجال الخدمات الإضافية.

العنصر النسائي

وبين المطوف فيصل أن المكتب ظل يستقبل حجاجه بالهدايا منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة كما يودعهم بها كذلك، كما انفرد المكتب وتميز بإضافة العنصر النسائي، حيث تم توظيف فريق متكامل لمتابعة حاجيات دولة السنغال اللائي يسكن في عمائر مستقلة.

وأضاف سيف الدين أنهم تمكنوا من تجهيز مكتب ميداني متنقل لخدمة الحجاج للحظات الطوارئ لا سمح الله، إضافة لتوفير خدمة الانترنت مجانا للحجاج بمخيماتهم في المشاعر المقدسة مع وضع لوحات إرشادية تدل الحجاج على المواقع التي توجد بها الخدمة داخل المخيم.

الاحتفال السنوي

وأوضح أن المكتب نظم دورات توعوية صحية للحجاج، وكذلك تجهيز عيادة طبية متنقلة بين مكة والمشاعر لاستقبال الحجاج في المطار وأثناء توديعهم، مبينا أن المكتب انفرد بالاحتفال سنويا بحجاجه في مشعر منى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد صلاة العشاء، كما تشاركنا بعثة حج ساحل العاج احتفالنا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة.