الفيصل يوجه بتشكيل فريق عمل لتطوير ميدان الطائف لسباقات الهجن

الاحد - 20 أغسطس 2017

Sun - 20 Aug 2017

6455
6455
وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بتشكيل لجنة تضم فريق عمل لتطوير ميدان الطائف لسباقات الهجن، ووضع الحلول الملائمة بما يضمن دعم رياضة الهجن الأصيلة.

ويضم فريق العمل برئاسة محافظة الطائف وعضوية أمانة المحافظة الإدارة العامة للطرق بالمنطقة، والقطاع الغربي بالشركة السعودية للكهرباء، ووحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية، بالاشتراك مع مندوب اللجنة السعودية لسباقات الهجن والمشرف العام على ميدان الطائف.

وتنفيذا لتوجيهاته باشرت اللجنة أعمالها برئاسة مدير عام الشؤون التنموية بإمارة محافظة الطائف علي الفيفي، ومشاركة أعضاء لجنة التطوير المشكلة لتطوير الميدان الذي تأسس في عام 1406، ويجذب المئات من ملاك الهجن وعشاق سباقاتها من جميع مناطق المملكة ودول الخليج.

وعبر الأمين العام للجنة السعودية لسباقات الهجن ماضي السبيعي عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل، مؤكدا أن توجيهاته لتطوير ميدان الطائف تمثل نقلة نوعية للميدان الذي يعد من أقدم الميادين في المملكة، ويمثل موقعه بعدا سياحيا مهما جاذبا لجميع ملاك الهجن في مناطق المملكة ودول الخليج.

وقال "اهتمام أمير منطقة مكة المكرمة ودعمه لأعمال اللجنة السعودية لسباقات الهجن في تطوير ميدان الطائف وتوفير كل الخدمات فيه سيخلقان معلما سياحيا جاذبا وبيئة مناسبة وجذابة لملاك الهجن وجماهيرها من جميع مناطق المملكة للمشاركة في المنافسات التي ينظمها الميدان التي تسهم بكل تأكيد في دعم هذه الرياضة العريقة، وتعريف الأجيال الحالية والقادمة بها"، متمنيا للجنة التطوير التوفيق والسداد في أعمالها لتحقيق تطلعات أمير المنطقة وتطلعات ملاك الهجن عشاقها في الطائف وفي جميع مناطق المملكة.

فيما أشار مدير عام الشؤون التنموية بإمارة محافظة الطائف ورئيس لجنة التطوير علي الفيفي إلى أن اللجنة باشرت أعمالها بمتابعة من محافظ الطائف، مؤكدا أنهم سيبذلون جهودهم لتحقيق تطلعات القيادة ومحبي هذه الرياضة العريقة، مبينا أن اللجنة تضم جميع الجهات المعنية بتطوير الميدان وستعمل على الانتهاء من أعمالها خلال فترة وجيزة بمشيئة الله.

بدوره ثمن المشرف العام على ميدان الطائف لسباقات الهجن وعضو لجنة التطوير عاطف القرشي الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة سباقات الهجن من مستشار خادم الحرمين الشريفين، وتوجيهه بتشكيل لجنة لتطوير الميدان الذي يزيد عمره على 30 عاما وشهد منافسات تاريخية على مدى ثلاثة عقود، وكان ولا يزال الوجهة الصيفية الأولى لعشاق رياضة الآباء والأجداد.