السعودية تدين تفجيرات نيجيريا ودهس برشلونة

الجمعة - 18 أغسطس 2017

Fri - 18 Aug 2017

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات التفجيرات الانتحارية التي وقعت قرب مدينة مايدوجوري شمال شرق نيجيريا، وحادث الدهس الذي استهدف تجمعا لعشرات الأشخاص وسط مدينة برشلونة الإسبانية، وما أسفرت عنه من وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا وحكومتي وشعبي نيجيريا وإسبانيا، مؤكدا وقوف المملكة بجانب تلك الدول ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف، ومعبرا عن ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمحاربة هذه الآفة الخطيرة وتخليص العالم من شرورها.

وفي السياق، تابعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد باهتمام تداعيات حادث الدهس في برشلونة. وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأمير منصور بن خالد أن السفارة فور وقوع الاعتداء تابعت مع الجهات المختصة للاطمئنان على سلامة المواطنين السعوديين، والتأكد من مراكز الشرطة والمستشفيات المحيطة وتقديم المساعدة اللازمة والفورية لأي مواطن أو مواطنة قد يتواجد في موقع الحادث.

ودعا المواطنين والمواطنات المتواجدين في برشلونة لأخذ الحيطة والحذر والتعاون مع الأجهزة الأمنية الإسبانية، واتباع تعليماتها والابتعاد عن أماكن التجمعات السياحية والبقاء في مقار إقامتهم.

الأكثر قراءة