بلديات مكة تعمل بنظام الورديات على مدار الساعة

الجمعة - 18 أغسطس 2017

Fri - 18 Aug 2017

هيأت أمانة العاصمة المقدسة بلدياتها الفرعية الـ 10 بمكة المكرمة وجهزتها بجميع احتياجاتها من العمالة والمعدات والآليات والفرق الميدانية، وذلك في جميع المجالات التي تتعلق بالنظافة وصحة البيئة ومتابعة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية، لتعمل بنظام الورديات على مدار الساعة.

وبدأت بلديتا أجياد والغزة اللتان تخدمان المنطقة المركزية العمل في فترة الذروة وحتى نهاية موسم الحج، والتي سيتم العمل خلالها بنظام 4 ورديات على مدار الساعة، وتكثيف جهودها في مجالات مراقبة الأسواق التجارية والباعة الجائلين ومراقبة المواد الغذائية والإصحاح البيئي ومراقبة البناء.

وتشارك البلديتان في أعمال عدد من اللجان الميدانية المشكلة للقضاء على الظواهر السلبية والأعمال الأخرى المخالفة.

وتعمل البلديات الفرعية الواقعة خارج المنطقة المركزية بواقع فترتين صباحية ومسائية، حيث خصصت الفترة المسائية للأقسام التي يتطلب عملها المتابعة الميدانية مثل قسم الأسواق التجارية، ومراقبة الباعة الجائلين، ومراقبة المواد الغذائية، والإصحاح البيئي، وقسم مراقبة البناء.

وقسمت منطقة المشاعر المقدسة إلى مناطق، وجهزت كل منطقة بما تحتاجه من الفرق الميدانية والعمال والمعدات والأجهزة لتهيئة الأوضاع لاستقبال الحجاج والمحافظة على سلامتهم، وتهيئة الأجواء الصحية السليمة، مع تكثيف أعمال مراقبة الأسواق والمحلات الغذائية ومتابعة جميع أماكن الخدمات.

من خطة الأمانة:

400

مراقب موقت لدعم بلديتي أجياد والغزة

27

منطقة خدمات بالمشاعر المقدسة

بلديات خارج مركزية الحرم

المسفلة

العتيبية

المعابدة

العزيزية

الشوقية

العمرة

الشرائع

بحرة

الأكثر قراءة