مكة - مكة المكرمة

نجح أب بريطاني في تطوير تطبيق هاتفي يجبر ابنه على التجاوب مع الهاتف والرد سريعا، في محاولة منه لضمان الوصول إلى ابنه في أي وقت من الأوقات، ليكون بذلك قد أوجد حلا مبتكرا لمشكلة يعاني منها كثير من الآباء والأمهات في العالم.

ووفقا للعربية نت، فإن الأب البريطاني نك هيربرت (45 عاما) أمضى وقتا طويلا في البحث عن حلول برمجية من أجل ضمان إجبار ابنه (13 عاما) على الرد على هاتفه النقال، سواء بالاتصال أو بإرسال رسالة نصية قصيرة، حتى انتهى إلى اختراع التطبيق الأول من نوعه في العالم.

وأطلق هيربرت على التطبيق الجديد المبتكر اسم (ReplyASAP)، حيث يطلق صفارة أو نغمة معينة في حال الاتصال به أو إرسال رسالة له من أي من الوالدين، ولا يمكن وقفها إلا بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى أحد الوالدين.

ويتيح التطبيق للوالد أيضا معرفة إن كان الابن قد قرأ الرسالة النصية القصيرة المرسلة من طرفه أم لا، وفي حال كان هاتف الابن مغلقا لسبب أو لآخر فإن التطبيق يعطي إشارة تشعر الأب أو الأم بذلك، وعندما يفتح هاتفه يشعرهم أيضا.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن هيربرت «ابني الصغير بدأ منذ عامين يأخذ هاتفه النقال الذكي إلى المدرسة، وأعتقد أن هذا التطبيق سوف يجعل التواصل معه أسهل وأضمن».