كلية الأمير محمد بن سلمان تطلق برنامج ماجستير إدارة الأعمال

الجمعة - 18 أغسطس 2017

Fri - 18 Aug 2017

أعلنت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن إطلاق برنامج "ماجستير إدارة الأعمال" الشهر المقبل، بالشراكة بين كل من المدينة ومسك الخيرية ولوكهيد مارتن والتعاون مع كلية بابسون العالمية الأولى في ريادة الأعمال في الولايات المتحدة.

وقبلت الكلية 139 طالبا للالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال من رواد الأعمال والقياديين والتنفيذيين في القطاع الخاص والحكومي وغير الربحي من أصل 2326 متقدما على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وأكمل الطلاب المقبولون دراسات البكالوريوس في 50 جامعة ويعملون في 30 جهة مختلفة، ويشكل السعوديون منهم ما نسبته 78%.

وأكدت أن إجراءات الموافقة على قبول الطلاب للالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال جاءت وفق آلية علمية شاملة وضوابط محددة ومعايير دقيقة وضعت من قبل لجنة القبول والتسجيل بالكلية بالتعاون مع كلية بابسون، وبعد إجراء مقابلة شخصية لكل متقدم من قبل أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في الكلية.

وأوضحت أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال صمم بواسطة كلية بابسون، وفقا لأعلى معايير الاعتماد الأكاديمي من خلال الموازنة ما بين الدراسات العلمية والتطبيقات العملية تحقيقا لأفضل الممارسات العالمية، ليكون متماشيا مع متطلبات سوق العمل.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الأمناء فهد الرشيد أن الكلية استقطبت كادرا تعليميا عالميا يتمتع بقدرات وخبرات مميزة ستضيف إلى نخبة الطلبة المقبولين مزيدا من الأفكار والتجارب والممارسات العالمية المدعومة بممارسات إقليمية ومحلية، مشيرا إلى أنها توفر عددا من المرافق والتقنيات الحديثة التي تتماشى مع المتطلبات الأكاديمية والعملية لتوفير بيئة تعليمية خصبة لرواد أعمال المستقبل يضاف لها ما تقدمه المدينة الاقتصادية من بيئة عصريه حديثة سيكون لها الآثر الإيجابي على إنتاجية الطلاب على المستويات كافة.

يذكر أن الكلية نظمت واستضافت عددا من الدورات التدريبية للتنفيذين، إضافة إلى الفعاليات والمؤتمرات التعليمية والاقتصادية خلال العام المنصرم شارك فيها نحو 3000 من رجال الأعمال والقياديين ورواد أعمال والطلاب والطالبات من مختلف القطاعات والتخصصات.