الموافقة على طرح أسهم «المخازن العمومية» و«تخزين للخدمات» في السوق الموازية

الخميس - 17 أغسطس 2017

Thu - 17 Aug 2017

وافقت هيئة السوق المالية على طرح أسهم شركتي المخازن العمومية وتخزين للخدمات في السوق الموازية «نمو».

وأوضحت هيئة السوق في بيان أمس أن مجلس الهيئة أصدر في 16 أغسطس موافقته على نشرة الإصدار الخاصة بشركة المخازن العمومية وطرح 1.286 مليون سهم تمثل 30% من أسهمها لغرض الإدراج في السوق الموازية.

كما وافق المجلس على نشرة الإصدار الخاصة بشركة تخزين للخدمات المساندة وطرح 2.077 مليون سهم تمثل 35% من أسهمها لغرض الإدراج في السوق الموازية.

وأشارت الهيئة إلى أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وقالت «يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري. كما يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية».

وتعد موافقة الهيئة على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

الأكثر قراءة