الصحة تحدد هوية المعتدي لفظيا على طبيب وتقاضيه

الخميس - 17 أغسطس 2017

Thu - 17 Aug 2017

توعدت وزارة الصحة بملاحقة المعتدي لفظيا على طبيب من جنسية عربية ومحاسبته قانونيا، مشيرة إلى أنها حددت هوية المعتدي بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأكد المتحدث الرسمي بالوزارة مشعل الربيعان لـ «مكة» أن الوزارة أبلغت الجهات القانونية بتعرض أحد منسوبيها لاعتداء لفظي من خلال مقطع صوتي نشر عبر مواقع التواصل بعد رفضه طلبا غير نظامي بصرف إجازة مرضية بمركز صحي في الرياض، مبينا أنها ستتابع هذه القضية مع الجهات المعنية، كما أن المعتدى عليه سيتابع حقه الخاص.

إلى ذلك استقبل وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس الطبيب المعتدى عليه وقدم شكره له تقديرا لأمانته ونزاهته وحرصه على تطبيق النظام، مؤكدا أن هذا الاعتداء مرفوض ولا يمكن قبوله تحت أي ظرف ومهما كانت الأسباب.

وشدد على الملاحقة القانونية لكل من يعتدي على منسوبي القطاع الصحي، مؤكدا وقوفه الكامل مع الطبيب وزملائه.

وذكرت الصحة في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «تويتر»، أنها اطلعت على المقطع الصوتي المنشور الذي يتبين فيه الاعتداء اللفظي، حيث حددت هوية المعتدي بالتعاون مع الجهات المختصة ويجري اتخاذ اللازم تجاهه.

وأكدت أنها لن تتوانى عن الملاحقة القانونية للمعتدي لإيقاع العقوبة المشددة، كما أنها تتابع من نشر المقطع على شبكات التواصل الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأكدت أنها حريصة على سلامة كافة منسوبيها وكوادرها الصحية، ولا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بهم أو الاعتداء عليهم لفظيا وجسديا، مبينة أنها لن تألو جهدا في سبيل حمايتهم واتخاذ كل الإجراءات النظامية، بما يكفل الحفاظ على حقوقهم ورد الاعتبار لهم في حالة تعرضهم لأي أذى.

وأهابت بكال منسوبي القطاع الصحي بالتواصل المباشر مع الجهات المختصة عبر القنوات الرسمية في حال الاعتداء اللفظي أو الجسدي.

الأكثر قراءة