وزير العدل: المملكة ترفض أي محاولة لاستغلال الحج سياسيا

الخميس - 17 أغسطس 2017

Thu - 17 Aug 2017

ثمن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح لحجاج دولة قطر بدخول المملكة عبر منفذ سلوى الحدودي دون تصاريح الكترونية، وإرسال طائرات خاصة لاستضافتهم على نفقته الخاصة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

وأكد في بيان اليوم حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين على خدمة الإسلام والمسلمين، وتذليل الصعوبات كافة التي قد تواجه وفود الرحمن، بما في ذلك الظروف السياسية والاقتصادية لبلدانهم، لافتا إلى أن التاريخ الطويل والمشرف للمملكة في خدمة حجاج البيت الحرام يعد أصدق شاهد على أن المملكة ترفض أي محاولات لاستغلال هذا الركن الإسلامي العظيم لتحقيق غرض سياسي من قبل أي دولة من الدول.

وقال "إن خادم الحرمين الشريفين يستضيف هذا العام نحو 1300 حاج من مواطني 78 دولة على نفقته الخاصة، بالإضافة إلى 1000 حاج مصري من ذوي شهداء مصر، و1000 حاج فلسطيني من ذوي الشهداء، وكذلك استضافة الحجاج القطريين، وهذا أمر لا يستغرب على خادم الحرمين الشريفين".

وأضاف أن المملكة سخرت كل إمكاناتها وطاقاتها وخبراتها المتراكمة في إدارة هذه الشعيرة العظيمة لتكون ميسرة وآمنة على جميع الحجاج منذ اللحظة الأولى لوصولهم أرض المملكة مرورا بأداء مختلف شعائر الحج حتى لحظة مغادرتهم إلى أوطانهم.