انخفاض التعثر بجامعة عبدالرحمن بن فيصل إلى 6%

الأربعاء - 16 أغسطس 2017

Wed - 16 Aug 2017

فيما انخفضت نسبة التعثر والتسرب في السنة التحضيرية من 21% خلال السنوات السابقة، إلى 6% لهذا العام، ارتفع متوسط المعدل التراكمي لطلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

وأظهرت نتائج صادرة من عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بالجامعة، تحسن وتطور الأداء الأكاديمي للطلبة في العام الجامعي 1437/‏1438 مقارنة بالعام السابق في جميع المسارات، وانخفضت نسبة التعثر والتسرب وزادت نسبة استبقاء واستمرار الطلبة في السنة الجامعية الأولى مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية.

شراكات استراتيجية

وأبان عميد السنة التحضيرية بالجامعة الدكتور عبدالعزيز الفهيد أن العمادة عقدت شراكات استراتيجية مع جهات ومؤسسات محلية وعالمية لتحقيق أهداف ورسالة العمادة، من بينها دار نشر جامعة أكسفورد، وشراكة منذ نحو ثلاث سنوات مع المركز الوطني للقياس والتقويم، وشراكة مع جامعة لفبرا في المملكة المتحدة، ووقعت العمادة هذا العام عقد الشراكة الاستراتيجية مع جامعة لندن، التي تهدف بشكل أساسي إلى تطوير الأداء الأكاديمي والإداري بالعمادة.

6 وسائل

وأشار إلى أن المبادرات والبرامج التطويرية المنبثقة من رؤية 2030 التي نفذتها العمادة، تهدف إلى تهيئة الطلاب المستجدين للتأقلم والتكيف مع الحياة الجامعية ومتابعتهم أثناء الدراسة، وذلك من خلال 6 وسائل.

الوسائل:

برنامج التهيئة الالكتروني والمباشر.

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

اختبار تحديد مستوى الرياضيات.

حلقات النقاش لكل مسار.

الإرشاد الأكاديمي.

مركز دعم التعلم.