أخضر الكاراتيه يحتل المركز الـ15 عالميا

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017

Tue - 15 Aug 2017

احتل المنتخب السعودي للكاراتيه المرتبة الـ15 عالميا حسب التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للكاراتيه لشهر أغسطس 2017، متقدما بـ11 مركزا عن تصنيفه السابق في شهر يوليو الماضي.

وجاء الأخضر في هذه المرتبة بحصوله على 12900 نقطة، في التصنيف الذي تصدرته اليابان ثم إيران في المركز الثاني، وفرنسا في المركز الثالث، إذ يعد ذلك إنجازا جديدا للرياضة السعودية بأن يحقق اتحاد رياضي مثل هذه المرتبة في التصنيفات الدولية الشهرية، بعد النتائج المميزة التي حققها لاعبو الأخضر في البطولة الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في طاجاكستان وبطولة الاتحاد الدولي للكاراتيه التي أقيمت في كرواتيا.

كما أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه عن تصدر اللاعب السعودي طارق حامد لتصنيف اللاعبين في منافسات القتال لوزن فوق 84 كجم بـ1680 نقطة وجاء السعودي سلطان الزهراني في المرتبة الثانية بـ885 نقطة في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم في التصنيف الشهري.

وجاء 3 لاعبين سعوديين في المرتبة الثالثة هم عمر العازمي في منافسات القتال لوزن فوق 76 كجم، ورائف تركستاني في منافسات القتال تحت وزن 84 كجم، وسند سفياني في منافسات القتال تحت وزن 70 كجم.

من جانبه قدم رئيس الاتحاد السعودي للكاراتية الدكتور إبراهيم القناص شكره للأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين على جهودهم في رفع اسم المملكة والحضور المشرف في المحافل الدولية، مؤكدا أن الطموح لن يتوقف وأن أخضر الكاراتيه ينتظره الكثير من المشاركات المقبلة التي من شأنها أن تجعله في مقدمة التصنيف.

الأكثر قراءة