طلائع الحجاج اليمنيين تستقر في مكة

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017

Tue - 15 Aug 2017

استقبلت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية أمس أولى طلائع الحجاج اليمنيين البالغ عددهم نحو 4500 حاج بمقر سكنهم بمكة المكرمة، حيث كان في مقدمة مستقبليهم وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد عطية، وعدد من مطوفي مؤسسة حجاج الدول العربية.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس المطوف عباس قطان أنه تم تهيئة الخدمات للحجاج كافة في مقر سكنهم بمكة والمشاعر المقدسة ووسائل تنقلهم بين مكة والمشاعر وفق توجيهات الحكومة بمتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن ووكلاء الوزارة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تخصيص مخيمات الحجاج اليمنيين بمشعري منى وعرفات، حيث تستوعب الحصة المخصصة لهم نحو 24,255 حاجا.

بدوره أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أن الحجاج اليمنيين وجدوا الكثير من التجهيزات والترتيبات في استقبالهم، مثمنا توجيهات حكومة المملكة وتهيئتها لجميع الخدمات لاستقبال ضيوف الرحمن من لحظة وصولهم لمنفذ الوديعة، مؤكدا أنه سيكتمل وصول جميع الحجاج اليمنيين إلى المملكة في الثاني من ذي الحجة المقبل، مشيدا بالجهود التي قدمتها المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية، سواء فيما يتعلق بإسكانهم في المشاعر المقدسة أو تنقلاتهم أو استقبالهم.

الأكثر قراءة