أربعاء السعوديين يقاوم التغيير

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017

Tue - 15 Aug 2017

تحركت الأيام السعودية مربعا واحدا إلى الأمام بداية من الأحد، حيث عقدت أول جلسة لمجلس الوزراء في 1373، ثم انتقلت بعد ذلك لتنعقد الاثنين، والآن لتكون يوم الثلاثاء. الأمر نفسه ينطبق على الإجازة الأسبوعية لموظفي الدولة، حيث كانت يومي الخميس والجمعة، وعدلت إلى الجمعة والسبت. اليوم الوحيد الذي قاوم التغيير هو الأربعاء.

وكان المقام السامي وافق أمس الأول على انعقاد جلسات مجلس الوزراء الثلاثاء من كل أسبوع، بدلا من الاثنين.

المقام السامي يوافق على انعقاد جلسات مجلس الوزراء كل ثلاثاء

أوضح الأمين العام لمجلس الوزراء أنه تم العرض على النظر الكريم بأن يكون انعقاد جلسات مجلس الوزراء الثلاثاء من كل أسبوع بدلا من الاثنين، وذلك في ظل إنشاء مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ولما تبين خلال الفترة الماضية لصدور الأمر الملكي الكريم رقم (أ /‏ 185) وتاريخ 14 /‏ 8 /‏ 1434، القاضي بأن تكون أيام العمل الرسمي في كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية من الأحد حتى الخميس، مما قد لا يتيح للأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهات الحكومية الأخرى وقتا كافيا للتحضير لانعقاد جلسات المجلس الموقر يوم الاثنين من كل أسبوع، وقد صدرت موافقة المقام السامي على ذلك.

ورفع الأمين العام لمجلس الوزراء أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين ولنائب خادم الحرمين على هذه الموافقة التي سوف تعزز الأداء الحكومي والتكامل في عمل جميع مؤسسات الدولة.