رحلات جوية خاصة لنقل الحجاج من ذوي شهداء فلسطين

الاثنين - 14 أغسطس 2017

Mon - 14 Aug 2017

خصص برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة رحلات جوية خاصة لنقل ضيوف البرنامج من ذوي شهداء فلسطين من دولتي الأردن ومصر إلى المملكة لأداء مناسك الحج، عبر طائرات سعودية تابعة للخطوط الجوية السعودية.

أعلن ذلك عقب اجتماع نائب رئيس البرنامج الدكتور زيد الدكان مع رئيس لجنة الضيوف من ذوي شهداء فلسطين عبدالعزيز الصالح، والسكرتير الأول في سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة مطشر العنزي، فيما ضم الجانب الفلسطيني وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يوسف أدعيس، ومسؤول جمعية ذوي الشهداء في الضفة الغربية خالد جبارين، والقنصل العام في سفارة فلسطين بالقاهرة.

وبحث الاجتماع الأمور المتعلقة باستضافة الضيوف من ذوي شهداء فلسطين، حيث شاهد الجميع تقريرا وثائقيا موجزا عن البرنامج، وما يقدم فيه من خدمات، وأعلى التجهيزات التي وفرتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والجودة في السكن والنقل والإعاشة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وفقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في توفير سبل الراحة للحجاج ضيوف البرنامج، لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل راحة و طمأنينة حتى عودتهم إلى ديارهم سالمين غانمين.

من جانبه أكد أدعيس أن المكرمة الملكية باستضافة 1000 حاج فلسطيني دليل على اهتمام المملكة بأهل فلسطين والعناية بهم بشكل خاص.

ونوه إلى أن اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية متجذر من تاريخها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - مرورا بأبنائه الملوك - رحمهم الله، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فالاهتمام والعناية منه بفلسطين والقضية الفلسطينية وذوي الشهداء أمر يفوق الوصف ويعجز اللسان عن بيانه.

الأكثر قراءة