تخريج الدفعة الأولى من طلاب الانتساب المشاركين والمرابطين في الحد الجنوبي

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017

Tue - 15 Aug 2017

نيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، رعى أمير منطقة عسير فيصل بن خالد، مساء أمس الأول، حفل تخريج الدفعة الأولى من المشاركين والمرابطين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في الحد الجنوبي من طلاب الانتساب المطور بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط.

وقدم الأمير فيصل، باسمه ونيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين، أجمل التهاني والتبريكات لأبطال الحد الجنوبي، مؤكدا أنهم دروع حصينة للوطن في وجه كل معتد، وكل من يحاول المساس بشبر منه.

وأشاد بمبادرة جامعة الإمام وتفاعلها مع أبناء المجتمع، وتنفيذ أدوارها محليا ودوليا، واستقطابها للمسلمين من شتى بقاع الأرض، مؤكدا على الدور المنوط بالجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، في تقديم كل ما من شأنه رفع معنويات المرابطين في الداخل والخارج.

من جهته ثمن مدير جامعة الإمام عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل رعاية نائب خادم الحرمين وتشريف أمير منطقة عسير لحفل الجامعة، والتي تعد مصدر شرف وافتخار لجنودنا البواسل الذين لم تمنعهم المرابطة من أن يتسلحوا بالعلم، ويواصلوا مسيرتهم العلمية.

وأضاف أن تخريج الدفعة الأولى من طلاب الانتساب المطور، يأتي استشعارا من الجامعة لواجبها في الإسهام بتكريم هذه الفئة الغالية من طلابها، مشيرا إلى اكتمال الترتيبات لنيل خريجي الحد الجنوبي شهادة البكالوريوس ومنحهم وشاح فخر الجامعة، من خلال حفل التخرج.

وأكد حرص الجامعة وعملها على تحقيق رؤية المملكة 2030، ورؤية الجامعة وأهدافها في الخدمة المجتمعية والمبادرات الفاعلة، مشيرا إلى أن تكريم الخريجين يعد دعوة للمؤسسات الحكومية والخاصة للسعي نحو دعم وتحفيز جنود الوطن.

في المقبال أبان عميد التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الإمام الدكتور عبدالعزيز العامر أن تخريج الجامعة لطلابها جنود الحد الجنوبي يأتي ضمن مسؤوليتها في تأهيل ودعم الوطن بالكفاءات التي ستسهم في بناء الوطن في جميع المجالات، مبينا أن مبادرة الجامعة تأتي بتخريج أكثر من 150 طالبا من المشاركين والمرابطين في الحد الجنوبي، بمختلف التخصصات العلمية والعملية، منوها ببسالة الجنود المرابطين في مختلف القطاعات العسكرية، وروح العزيمة والإصرار بالاستمرار في الدراسة عن بعد رغم رباطهم بشرف الذود عن حدود الوطن، مشيرا إلى أن استمرارهم في التعلم يرمز إلى قوة العزيمة التي يتحلى بها جنودنا في القطاعات العسكرية كافة.

وأوضح أن عدد الطلاب الملتحقين ببرنامج الانتساب المطور بلغ أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، منهم أكثر من 23 ألف طالب عسكري مرابط في الحد الجنوبي من المشاركين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، سائلا الله تعالى أن يوفقهم لأداء واجباتهم المنوطة بهم في خدمة الدين والوطن.

من جانبه أكد العقيد ركن مقبل العتيبي في كلمة للخريجين أهمية استشعار الخريجين المسؤولية تجاه دينهم أولا ثم قيادتهم ووطنهم ومجتمعهم، متعاهدين برد الجميل عبر تسخير ما اكتسبوه من علوم ومعارف وخبرات علمية وعملية في سبيل رفعة الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة أراضيه، مبينا أن إتاحة الفرصة للمشاركين في الحد الجنوبي للحصول على البكالوريوس لنعمة عظيمة من نعم هذا الوطن وقيادته على أبنائه، مثمنا الدور الذي قدمته الجامعة من التسهيلات الأكاديمية وخلافة الغازي في أهله.

عقب ذلك انطلقت مسيرة الخريجين، ثم سلم الأمير فيصل بن خالد شهادات ووشاح جامعة الإمام محمد بن سعود للمتفوقين من طلاب الانتساب.

وفي نهاية الحفل كرم أمير منطقة عسير عددا من أبناء شهداء الوطن، ثم تسلم درعا تذكاريا من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود، ثم التقطت الصور التذكارية معه بهذه المناسبة.

حضر الحفل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله القفاري وعدد من محافظي المحافظات بالمنطقة وعدد من القيادات العسكرية والمدنية.