البلديات تحشد طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن

الاحد - 13 أغسطس 2017

Sun - 13 Aug 2017

حشدت وزارة الشؤون البلدية والقروية طاقاتها لتنفيذ خطة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن لهذا العام عبر جميع أجهزتها وقطاعاتها من أجل توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم لمناسك هذه الفريضة.

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ جاهزية جميع قطاعات الوزارة لتنفيذ الخطة المرسومة لخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتوفير الخدمات البلدية على مدار الساعة في مجالات النظافة العامة والإصحاح البيئي ومكافحة الآفات والرقابة على الأسواق والمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة والمنتجات الغذائية.

ونوه إلى أن الخطة تتضمن منظومة من الإجراءات للتخلص السريع والآمن من النفايات في جميع أعمال الحج ومتابعة اشتراطات الصحة العامة في المسالخ والمجازر بالعاصمة المقدسة والمشاعر وتكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية والأسواق ومحلات الحلاقة للتأكد من التزامها بجميع الاشتراطات، مؤكدا أنه لا مجال للتهاون مع أي مخالفات تهدد صحة الحجيج أو سلامة بيئة الحج.

وفي منطقة المدينة المنورة، بدأت الشؤون البلدية والقروية تنفيذ خططها المعدة لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

الأكثر قراءة