نائب الملك يجمع حلا بأمها

الاحد - 13 أغسطس 2017

Sun - 13 Aug 2017

وجه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان أمس بإنهاء معاناة الطفلة حلا العنزي التي تتلقى العلاج حاليا بمستشفى فيلاديلفيا للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية، والعمل على حل موضوع والدتها والتكفل بنقلها إلى حيث ابنتها، وذلك في أقل من 24 ساعة من بث ذويها فيديو مناشدة الطفلة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال عم الطفلة تركي محمد لـ»مكة» «إن حلا تعاني منذ صغرها من أمراض عدة، آخرها نزيف المستقيم، وذلك من تأثير تضخم الأوعية الدموية لديها، علاوة على خشونة الجلد وتشوه إحدى قدميها، وتقرر إجراء 3 عمليات متتالية لها، وهي بتر كف القدم وعملية بالقدم اليسرى وعملية بالأمعاء، علما أنها لم تتجاوز الـ 11 عاما».

وأوضح أن حلا حصلت قبل ذلك على موافقة بتوجيهها لتلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلا أن التخصصي أفاد بعدم جدوى علاجها إلا خارج السعودية، وذلك بعد أن خضعت للعلاج لديهم ومتابعة حالتها لمدة سبع سنوات.

وأضاف «والدة حلا لا تستطيع مرافقة ابنتها كونها من فئة البدون، ولديها معاملة سابقة في الأحوال المدنية إلا أنها لم تحل لتتمكن من مرافقة طفلتها، ونشكر نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان على توجيهه بحل القضية».