مكة - الرياض

بدأت المديرية العامة للجوازات في إطلاق إحدى مبادراتها في موسم حج هذا العام 1438هـ والمتمثلة في تسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارات الدولية خارج المملكة.

وكلفت الجوازات كمرحلة أولى عددا من موظفيها بالتواجد في مطار كوالالمبور بماليزيا، وذلك ليتم إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من العاصمة الماليزية قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك بإدخال كل البيانات "بيانات الحاج وجواز سفره وتسجيل الخصائص الحيوية له، وأخذ صورته الشخصية" وذلك من ماليزيا، وحين وصولهم للمملكة يتم فقط التحقق من هوية القادم للحج، ومطابقة بياناته مع جواز سفره وسرعة إنهاء إجراءات قدومه.

وكان مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى قد استقبل صباح اليوم رحلة خطوط ناس رقم 6042 القادمة من كوالالمبور وعلى متنها عدد من الحجاج الماليزيين وتم إنهاء إجراءاتهم في مطار كوالالمبور حيث تم تسهيل دخولهم بعد التأكد من سلامة إجراءاتهم.

وتشكل مبادرة الجوازات نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، حيث من المتوقع أن تسهم بشكل بارز في رضا ضيوف الرحمن وهذا ما تسعى إليه القيادة وبإشراف مباشر من وزير الداخلية، والتي لا تألو جهدا في سبيل راحة ضيوف حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم.