أمير مكة يوجه أمناء المدن والشرطة والزراعة بالمنطقة بالمحافظة على الأشجار

الاحد - 13 أغسطس 2017

Sun - 13 Aug 2017

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمانة محافظة الطائف بالتحقيق في ما جرى تداوله عبر وسائل التواصل عن قطع الأشجار بأحد الطرق الرئيسة بالطائف، على أن يتم الرفع لأمير المنطقة بالنتائج بشكل عاجل.

وحذر الفيصل في برقية لأمناء العاصمة المقدسة وجدة والطائف ومدير شرطة المنطقة وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق ومدير الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة ومحافظي المنطقة ورؤساء المراكز من حدوث أو تكرار مثل ذلك الفعل الذي يعد مخالفة صريحة لنظام المراعي والغابات الذي يهدف للحد من التدهور البيئي، مؤكدا أهمية منع مثل تلك المخالفة تحت أي عذر سواء كان تهذيبا أو تقليصا أو غيره.

وشدد على ضرورة زيادة مساحات المسطحات الخضراء والمحافظة على التشجير، خاصة تلك النوعيات التي لا تستهلك كميات كبيرة من المياه لريها، مشددا على ضرورة وضع برنامج واضح لتهذيب الأشجار وصيانة مواقعها وألا يتم اقتلاعها أو إزالتها إلا للضرورة القصوى التي يتعذر معها الاحتفاظ بتلك الأشجار.

جاء ذلك بعد أن رفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر لأمير المنطقة عن ما تداولته وسائل التواصل حول مقطع فيديو يظهر فرقة تابعة لأمانة الطائف تقطع الأشجار في أحد شوارع المحافظة.